روشتة علاج مريض القلب

هيا عبد الواحد26 أبريل 2020آخر تحديث :
روشتة علاج مريض القلب
روشتة علاج مريض القلب

روشتة علاج مريض القلب، يمكن الان لاي مريض قلب ان يقوم بعمل بعض الانظمة الغذائية الصحية التي يتم عن طريقها التخلص من مشاكل القلب، وعلاجه، ومحاربة الارتفاع الذي يعاني منه في كوليسترول الدم في اقل وقت ممكن كما أن النظام الذي نقدمه في المقال التالي من الممكن أن يتم اتباعه لأي إنسان يرغب في الوقاية من مشاكل القلب فيما بعد.

كيفية الحصول علي قلب صحي

  1. أول ما ينبغي على أي شخص الاعتماد عليه في تناوله الطعام على الأقل مرتين في الاسبوع سمك السلمون حيث ان هذا النوع خصوصا من انواع السمك يعمل على تمكين الشخص من التخلص التام من مشاكل القلب، إلى جانب التخلص من النوبات القلبية حيث أن سمك السلمون من الأسماك التي لديها القدرة على تخليص الانسان من الدهون الثلاثية الجليتسيرئيدات، وخفض كوليسترول الدم، وتعتبر جميع أنواع الأسماك تقوم بالتقليل من الكوليسترول في الدم.
  2. ايضا نجد ان التونة من اهم انواع الاسماك التي يجب على الجميع سواء المعانين من مشاكل في القلب او الاشخاص العاديين تناولها للزيادة في كفاءة القلب،و خفض كوليسترول الدم، وتعمل أيضا على حماية الجسم من الجلطات التي قد يتعرض لها.
  3. نجد أن هناك العديد من انواع النباتات العطرية تعمل بشكل كبير على خفض كوليسترول الدم ، ومن اشهر هذه الانواع من النباتات (المريمية، الزعتر، البردقوش وإكليل الجبل ) لما فيها من كميات كبيرة من مضادات الاكسدة التي تعمل علي محاربة النسب المرتفع في كوليسترول الدم، وبالتالي الزيادة من كفاءة وصحة القلب، وحمايته من الجلطات.
  4. نجد ايضا ان الفاصوليا السوداء من الأطعمة التي تحمل كميات كبيرة من مضادة الأكسدة إلى جانب حمض الفوليك، المغنيسيوم، والألياف الغذائية التي تزيد من كفاءة وصحة القلب، وتعمل بقدرتها علي المحافظة علي السكر في الدم، وخفض كوليسترول الدم المرتفع والذي قد يتسبب في حدوث الجلطات.
  5. زيت الزيتون المحتوى في عناصره على مضادات الأكسدة  والتي تعمل على التقليل من مستوى الكوليسترول في الدم، والمحافظة على الأوعية الدموية مع القدرة على حمايتها من أي مشاكل قد تتسبب في الجلطات، وزيت الزيوت إن تم تناوله يوميا بمقدار ملعقة واحد في الصباح والمساء من الممكن ان يقوم بالتقليل من خطر الاصابة باي مشاكل في القلب.
  6. نجد ايضا ان الجوز من الأشياء التي تعمل علي التقليل في مستوى الكولسترول في الجسم، مع الحدج بشكل كبير في التهاب الشريان التاجي، يحتوي ايضا الجوز على كميات ونسب عاليه جدا من أوميغا 3 ، والدهون الغير مشبعة والألياف الغذائية التي تعمل علي الحد في مشاكل القلب.
  7. من الضروري على أي مريض من المرضى المعانين من المشاكل في القلب تناول اللوز حيث انه من افضل انواع المكسرات التي تحتوي في مكوناتها على الفيتامينات، وفيتامين E، والألياف الغذائية، وبالتالي فإن له قدرة عاليه في التقليل بشكل ملحوظ في الكولسترول السيئ في الجسم،كما انه له العديد من الفوائد التي يحملها لاي مريض سكر أو أي شخص يعاني من أمراض ومشاكل القلب.
  8. فول الصويا الأخضر أو الادامامي من افضل الاطعمة لمريض القلب حيث انه يحتوي على بروتينات الصويا، التي تعمل علي خفض نسبة الكوليسترول كما أن هذا العنصر لديه القدرة على الزيادة من كفاءة صحة القلب لدى الجميع، وعلاج أي مشكلة من مشاكله.
  9. ينبغي أن يتم الالتزام ايضا بتناول كميات كبيرة من البطاطا الحلوة حيث انها تعمل علي التخلص من مشاكل القلب لما بها من كميات عالية من الألياف وفيتامين a والمواد التي تعمل بقدرتها على التحسن والزيادة في كفاءة عمل القلب، وعدم التعرض للجلطات علي الاطلاق.
  10. البرتقال من الفاكهة التي تزيد من قدرة الجهاز المناعي، والتي لها فوائد كبيرة في التحسين من وظائف الأوعية الدموية، والبرتقال ايضا يعمل على الزيادة في نسبة الحرق بالجسم، ويعمل كذلك على تخليص الجسم من الدهون، وضبط مستوى السكر في الدم.
  11. الجزر من أشهر الخضروات التي تعمل بشكل كبير على الخفض من نسبة الكوليسترول في الدم كما انه يحتوي على كميات كبيرة من الألياف والفيتامينات التي تعمل على الزيادة بشكل كبير من كفاءة العمل للقلب وحمايته كذلك من الجلطات، والمشاكل التي يتعرض لها.
  12. الكرز الطعام المشهور باحتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على التحسين من كفاءه القلب، كما انها لديها القدرة على الحد من مشاكل القلب والخضر في نسب كوليسترول الدم.
  13. القهوة تفيد القلب إن تم تناولها مرة واحدة يوميا، والزيادة عن مره من الأشياء التي تعمل علي العديد من مشاكل القلب وقد تسبب التسريع في عمله.
روشتة علاج مريض القلب
روشتة علاج مريض القلب

مأكولات يتجنبه مرضى القلب

  • اللحوم الحمراء من الاطعمة الممنوعة على اي مريض من مرضى القلب حيث أنها قد تتسبب له في العديد من المشاكل القلبية، والأزمات او الجلطات في القلب.
  • اي نوع من انواع المشروبات أو العصائر التي يتم تحليتها بالسكر من الاشياء التي تضر بشكل كبير في صحة القلب، لذا فمن الضروري أن يبتعد الاصحاء والمرضى عن تناول العصائر واي نوع من السكريات لتحسين كفاءة وصحة القلب.
  • اللحوم الباردة والمصنعة قد يعمل تناولها على التسبب في حدوث الأزمات القلبية، وتضيق الشرايين لما تحتوي عليه من نترات الصوديوم التي تزيد من مخاطر إصابة القلب بالكثير من الامراض.
  • الكاتشب اي من الاطعمة التي تعمل على الاضرار بشكل كبير جدا في الجهاز المناعي، كما أنها تعمل على تعطيل العمل بكفاءة للقلب، وبالتالي حدوث الجلطات.
  • الخبز الأبيض من الأشياء التي ينبغي أيضا الامتناع او علي الاقل التقليل من تناولها لما تحتوي عليه من الصوديوم، والألياف والكربوهيدرات وبالتالي فإن هذه العناصر تعمل على الزيادة في خطر اصابة الاشخاص بالجلطات، والأزمات القلبية فيما بعد.
  • زبدة الفول السوداني من المأكولات التي بها كميات كبيرة جدا من السكريات، والسعرات الحرارية بها تعمل علي رفع مستوي السكر في الدم، وبالتالي التأثير على كفاءة، وصحة عمل القلب أو التعرض للجلطات والازمات القلبية.
  • يعتبر أي نوع من انواع المقبلات من الاشياء الضارة بشكل كبير في كفاءة عمل القلب فمن الممكن ان يتعرض الشخص بسبب تناول المقليات إلى الانسداد في الشريان التاجي، أو الجلطة المفاجئة.
  • مبيض القهوة بما فيه من الدهون غير المشبعة والزيوت المهدرجة يعمل على الزيادة في كوليسترول الدم، كما أنه يزيد من خطر السمنة والإصابة بها، ومن الضروري أن يتم الابتعاد عنه تماما للحفاظ على كفاءة وصحة عمل القلب.
  • السمن الصناعي من الاطعمة المسببة للعديد من الكوارث في القلب ومنها تصلب الشرايين، والشريان التاجي وحدوث الكثير من المخاطر للقلب.

نصائح لأي مريض قلب

  • الالتزام بالابتعاد التام عن التدخين، والابتعاد أيضا عن المدخنين من الأشياء التي من الضروري ان يلتزم بها أي مريض قلب، كما أنه من الضروري الالتزام بالنوم المنظم لمرضى القلب بما لا يقل عن 8 ساعات يوميا.
  • الحالة النفسية السيئة، والتوتر من الأشياء التي تتسبب في مشاكل القلب لذا فمن الضروري الابتعاد التام عن أي شئ يتسبب في الاكتئاب أو المشاكل النفسية للفرد.
  •  يجب ان يبتعد الجميع عن تناول الوجبات السريعة التي تعمل على الزيادة من خطر الاصابة بالازمات القلبية، والاصابة بالمشاكل التي تسبب جلطات.
  • ممارسة التمارين الرياضية من الاشياء التي تساعد في الكفاءة في عمل القلب، والتقليل من خطر الاصابة بالازمات القلبية.

موضوعات تهمك:

طرق التعامل مع الزوج العصبي

إتيكيت تناول الطعام

جدول التغذية السليمة طوال شهر رمضان

النظام الغذائي السليم للوقاية من الجلطات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة