روسيا تهدد الولايات المتحدة بقصف نووي

محمد جابر30 أبريل 2020آخر تحديث :
روسيا تهدد الولايات المتحدة بقصف نووي

أعلنت تقارير صحفية أن روسيا تهدد الولايات المتحدة بقصف نووي وذلك في وقت تمت إعادة تسليح الغواصات من طراز “تريدينت 2” بالصواريخ النووية منخفضة الطاقة.

وقالت وكالة سبوتنيك الروسية للانباء، أن روسيا تهدد الولايات المتحدة بقصف نووي وذلك على لسان المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، مؤكدة أن أي هجوم صاروخي من الغواصات الأمريكي سيقابل بضربة نووية روسية.

وجاء ذلك في إحاطة صحفية للتعليق على إعادة التسليح للغواصات “تريدينت 2” بصواريخ نووية منخفضة الطاقة، قائلة أن أي هجوم أمريكي سيلاقي رد نووي روسي، بينما اعتبرت أن هذا يتفق مع عقيدة روسيا العسكرية، على حد تعبيرها.

وأضافت وفقا لما نقلت الوكالة، أن تلك الخطوة المتخذة خطيرة للغاية، حيث ستؤدي إلى زعزعة الاستقرار الدولي، وهو ما ذكرته أكثر من مرة على حد قولها.

يذكر ان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد أعلن في وقت سابق ان إنتاج شحنات نووية منخفضة الطاقة سيؤدي إلى تلاشي العتبة النووي، مؤكدا على خطورة الأمر على العالم أجمع.

وتصل وزن الشحنة النووية وفقا للمصدر ذاته إلى 6 كيلو طن، بينما تصل قدرتها التفجيرية إلى 100 كيلو طن.

ولم يصدر تعليق من واشنطن على التهديد الروسي، حتى الآن.

موضوعات تهمك:

تجارب صاروخ مضاد للأقمار الصناعية في روسيا

روسيا.. آلاف الجنود يدخلون الحجر الصحي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة