رحيل الأعلامية اللبنانية” جوسلين صعب” بعد مسيرة عطاء خالدة

الشاعر ع9 يناير 2019آخر تحديث :
رحيل الأعلامية اللبنانية" جوسلين صعب" بعد مسيرة عطاء خالدة

 

جوسلين صعب . قدمت للعرب اعمال خالدة ورحلت امس

توفيت أمس الفنانة والأعلامية اللبنانية ” جوسلين صعب “وعاشت طوال عمرها تعمل فى الصحافة والاخراج وعملت ايضا كمراسلة حرب ، عرفت باهتمامها بقضايا الوطن العربى من خلال تسليط الضوء على تلك القضايا واذاعتها ونشرها للعالم من خلال المحطات التلفزيونية الأوربية المختلف التى عملت بها ، وكانت جوسلين البالغة من العمر 71 عاماً، قد تعرضت لمرض مزمن ،اقعدها عن العمل لعدة سنوات، مما جعلها تختفى عن الانظار فى سنوات عمرها الأخيرة.

يذكر ان جولسين . لبنانية الأصل، وحصلت على الجنسية الفرنسية ،وعاشت سنواتها الفنية التى  نالت من خلالها شهرتها الواسعة بباريس، الى ان توفت باحدى مستشفياتها أمس.

جدير بالذكر ان جوسلين . قدمت مجموعة من ا|لأفلام المتخصصة فى الحروب ،وايضا الافلام الوثائقية، ومن أشهر ماقامت بة عندما كانت تعمل لأحدى المحطات الأوربية، كان تغطيتها لأحداث حرب اكتوبر كمراسلة حرب من على الجبهة .

فيما نالت شهرة واسعة باهتمامها بالقضايا العربية المعاصره، والملحة كحرب العراق وجنوب لبنان وابرزت مشكلات العرب التى يتعرضون اليها من حصار واحتلال وتشريد . فهى بحق رغم حصولها على الجنسية الفرنسية لكنها لم تنسى قضايا اوطانها الاصليةولاينسى العرب اعمال ” صعب” الخالدة وخدماتها الجلية التى قدمتها لهم ودورها فى تسليط الضوء على قضاياهم الهامة .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة