رئيس منظمة الصحة العالمية يشجب تسييس كورونا

محمد الرحيمي9 أبريل 2020آخر تحديث :
إثيوبيا

رفض رئيس منظة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، اللغة التي استخدمها دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، في مخاطبة منظمة الصحة العالمية أثناء تعرض البشرية لوباء يهدد استقرارها.

وكان ترامب قد أعلن في مؤتمر الثلاثاء الماضي، عن إن بلاده تعيد النظر في الأموال التي تدعم بها منظمة الصحة التابعة للأمم المتحدة. كما صرح بذلك وزير خارجيته، مايك بومبيو في مؤتمر لاحق قائلًا “ندرس المنح التي تعطيها أمريكا لمنظمة الصحة العالمية”.

وكان ترامب قد اتهم المنظمة بالمحاباة للصين، والتقارب منها بشكل غير مفهوم، وسوء إدارتها للأزمة، بخلاف إعطائها معلومات مضللة لبلاده حسبما قال، تطمئنه من عدم إغلاق حدود البلاد مع الصين، لكنه لم يأخذ بها.

وفي وقتٍ سابق قال مسؤول التعاون في بين منظمة الصحة والصين، أنه من الطبيعي أن نتعاون بشدة مع الصين لفهم مرض جديد نشأ بها.

وأضاف تيدروس أدهانوم أنه من “المطلوب هو الوحدة على المستوى الوطني، وعدم استخدام فيروس كورونا في المواقف السياسية”. داعياً إلى “التضامن الصادق على المستوى العالمي. والقيادة الصادقة من قبل الولايات المتحدة والصين”.

اقرأ أيضًا:

13 دولة بعيدة عن الكورونا حتى الآن

أول اختبار لإكتشاف إصابات كورونا عبر الإنترنت

حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة