رئيس حزب العمال البريطاني يطالب بانتخابات برلمانية مبكرة

أشرف السعدني10 يناير 2019آخر تحديث :
جزب العمال البريطاني يطالب بأنتخابات مبكرة
صورة ارشيفية

رئيس حزب العمال البريطاني يطالب بأنتخابات برلمانية مبكرة

دعي جيريمي كوربن، رئيس حزب العمال البريطاني المعارض، اليوم الخميس بضرورة عقد انتخابات برلمانية مبكرة، للخروج من ازمة “بركست” مع الأتحاد الأوروربي.

أكد رئيس حزب العمال المعارض، أن موقف حزبه واضح بالنسبة للتصويت علي أتفاقية “بركست” والذي وصفه بالأتفاق السئ، مؤكدا علي رفض الأتفاقية، وأكد أنه في حالة فشلت رئيسة الوزراء البريطانية وحكومتها في تمرير هذة الأتفاقية، فيجب إجراء انتخابات برلمانية بشكل عاجل.

وأوضح رئيس حزب العمال المعارض، أن الأنتخابات البرلمانية المبكرة، في حال فشل تمرير الأتفاق، سيكون هو الحل الديموقراطي والأمثل للخروج من تلك الأزمة، جاء ذلك خلال لقائه بعمال احد مصانع انتاج الكهربائيات في مدينة ويكفيلد شمال إنجلترا.

ومن المنتظر أن يصوت النواب بمجلس العموم البريطاني، علي اتفاق الخروجمن الأتحاد الأوروبي المعروفة “بالبركست” يوم الثلاثاء القادم 15 يناير 2019 .

ومن المعرف ان حصول بريطانية علي اتفاق “بركست” جاء بعد مفاوضات صعبة مع الأتحاد الأوربي، ويري مراقبون ان نص الأتفاق يسير في طريق التصويت برفضة داخل مجلس العموم البريطاني، ومن الغريب ان ذلك يخلق اجواء لأستياء المؤيدين للخروج من الاتفاق وبين المؤيدين لبريكست والمؤيدين للبقاء في الاتحاد الأوروبي على السواء.

تابع المزيد

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة