رئيس الوزراء الاسترالي يعلن استدعاء الاحتياط

محمد جابر4 يناير 2020آخر تحديث :
رئيس الوزراء الاسترالي

أعلن رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون، عن العمل على تعبئة قوات الدفاع المدني الاحتياطية من أجل المساعدة في عمليات إخماد حرائق الغابات في البلاد.

وقال موريسون للصحفيين وفق ما نقلت وكالات أنباء، اليوم السبت، عن تعبئة ثلاثة آلاف عنصر من قوات الدفاع المدني الاحتياطية من أجل العمل على إخماد الحرائق في الغابات التي دمرت حتى الآن أكثر من 5 ملايين هكتار من الأراضي وذلك منذ بدايتها في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأوضح موريسون أنه يؤكد على أن قوات الدفاع المدني تعمل على إخماد الحرائق في الغابات بالفعل، وسيتم نشر القوات الإضافية في خطوة قوية للسيطرة على الموقف.

وجاء إضافة قوات الاحتياط التي تم استدعاؤها نتيجة لقرار تم اتخاذه وأجازه الحاكم العام للبلاد اليوم بحسب ما قال رئيس الوزراء الاسترالي موريون.

وأعلن رئيس الوزراء أيضا على استثمارات بقيمة بلغت 20 مليون دولار استرالي أي ما يقارب 14 مليون دولار أمريكي من أجل استئجار 4 طائرات إضافية لإطفاء الحرائق.

وذكر موريسون أن وزيرة الدفاع الاسترالية ليندا رينولدز قد قامت باستدعاء إجباري لقوات الاحتياط ويعد ذلك هو الأول في تاريخ استراليا.

وقالت وزير الدفاع الاسترالية رينولدز، أنه عناصر القوات الاحتياطية المستدعاة إجباريا ستقدم الخدمات على مدار الساعة وذلك في مساعدات طبية وإنسانية وذلك فيم جال حالات الطوارئ المدنية.

يذكر ان سفينة عسكرية نقلت آلاف المدنيين من المنطقة القريبة من الحرائق يوم الخميس الماضي، كما أعلنت الوزارة عن مشاركة 5 طائرات في إخماد الحرائق.

ونشبت حرائق في الغابات في ولاية نيو ساوث وعدة مناطق أخرى جنوب شرقي البلاد، وأعلنت استراليا حالة الطوارئ يوم الخميس الماضي لمواجهة الحرائق الشديدة التي تجتاح المنطقة.

موضوعات تهمك:

حصيلة ضحايا حرائق غابات استراليا

مضطربة عقليا تدلي بشهادتها ضد والدها في استراليا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة