ديكور غرف أطفال 2019

فريق القسم131 ديسمبر 2018آخر تحديث :
ديكور غرف أطفال 2019
ديكور غرف أطفال 2019

ديكور غرف أطفال 2019 مما لا شك فيه أنه عندما نقوم بأخذ قرار بأن نقوم بتغيرذلك الديكور الذي تكون عليه غرف الأطفال فإننا نقوم بالكثير من عمليات البحث عن أفضل وأحدث الديكورات الجديدة الموجودة الآن وما هو الأجمل حتى نختار الأحدث والأنسب، ولكن حتى تتمكن من أن تختار هذا الديكور فلابد أن تعلم ما إذا كان هذا الديكور الذي قمت باختياره يتناسب من المرحلة العمرية لطفلك أم لا؟

فبالتأكيد أن المرحلة العمرية الأولى للطفل يكون بحاجة إلى الألوان المبهجة الزاهية التي تدخل السعادة علي الطفل، كما أن الألعاب وشكل السرير تطفي جوا ملئ بالبهجة والسرور، بالإضافة إلي الحوائط، وإذا انتقلنا بهذا الطفل إلى مرحلة عمرية أخرى وهى مرحلة المراهقة مثلا فنجد أنه يكون بحاجة إلى تغير في هذا الديكور لأنه بلا شك ينعكس على شخصيته في هذه المرحلة الخاصة بالمراهقة وبالتأكيد أن هذا الديكور أيضا يختلف عند وصول الطفل إلي مرحلة الشباب.

ديكور غرف أطفال 2019
ديكور غرف أطفال 2019

لكن في جميع تلك الحالات لابد أن تكون حريص عند اختيارك هذه الديكورات أن لا تكن الغرفة مزدحمة بالأغراض فلابد أن تترك مساحة للتحرك واللعب إذا كان مازال طفلا، وأيضا عليك أن تنتبه إلى توفير المساحة الكافية لحفظ الأغراض الخاصة بهم بشكل أكثرا تنظيما حتى لا تظهر بشكل غير لائق فيؤثر بالسلب على الحالة النفسية للطفل بسبب عدم التنظيم السليم.

» اقرأ أيضًا: مظلة تضيء حديقة المركز المالي

المحتويات

ديكور غرف أطفال 2019 الحوائط والدهانات

بالتأكيد أن جميعنا على علم تام بأنه يوجد عالم كامل من الألوان التي يمكنك أن تقوم بالاختيار بينهم بكامل الحرية، ولكن في الآونة الأخيرة نجد أن اللون الأبيض وأيضا اللون الأوف وايت هم من أكثر الألوان المنتشرة بالفعل بين الدهانات الآن مع الاستعانة ببعض الألوان الأخرى التي تدعم هذا اللون وتعطيه جمال ورونق أكبر.

ولكن في أغلب الأوقات نجد أن الآباء والأمهات يقومون بتحديد تلك الألوان الخاصة بغرف الأطفال على حسب نوع الطفل فالآن يمكننا أن نجد ألواناً مخصصة للمولودة الأنثى وأخرى للمولود الذكر ولكن اللون الأساسي يكون هو الأوف وايت على سبيل المثال ويمكن تدعيمه ببعض من اللون الأصفر الكناري أو اللون السماوي وأيضاً الوردي، فعندما نمعن في التركيز نجد أن جميع هذه الألوان توحي بالسكينة والهدوء.

هذه الألوان تدخل السرور والسعادة علي قلب الطفل وتجعله ينجذب إلى الغرفة الخاصة به، ولكن لا يمكننا أن ننسى أيضا أنه يوجد بعض الأشخاص الذين يقومون بالتخلي عن تلك الألوان البسيطة في ديكور غرف أطفال 2019 ويحل محلها بعض الشخصيات الكرتونية المحببة للطفل والتي أصبح متاح الآن رسمها أيضا على الحائط مما يجعلها عامل جذب إلى الطفل للبقاء في الغرفة  الخاصة به أيضا.

ولكن نجد أن هؤلاء الأشخاص الذين يقومون بعمل تلك الشخصيات الكرتونية يكونون بحاجة ملحة إلى تغير جميع هذه الديكورات في المرحلة العمرية التي تلي مرحلة الطفولة لأنه قد تجد أن طفلك قد لا يفضلها فيها بعد.

والآن أصبح بإمكان أن فرد من أفراد العائلة أن يضيف أي ديكور خاص به ويرغب به وذلك عن طريق استخدام بعض أوراق الحائط بأشكالها المختلفة الحديثة للغاية وأيضا بعض الرسومات التي تكون سهلة اللصق على الحوائط فيمكن لأي شخص أن يقوم بعمل هذا التغير بشكل بسيط دون الاستعانة بأحد العمال.

ديكور غرف أطفال 2019 والأسقف

قد تحدثنا فيما سبق عن الألوان التي يتم استخدامها في الديكورات الخاصة بتلك الغرف الخاصة بالأطفال ولكن لم تتوقف تلك الديكورات على حوائط الغرفة فقط بل أنها أيضا قد انتقلت إلى سقف الغرفة ففي السابق كان السقف كما هو لا يمكن أن يحدث به أي نوع من التغيرات سوى أن يتم دهانه مثله مثل باقي حوائط الغرفة لا أكثر من ذلك.

أما الآن فقد أصبح الديكور أيضا يمكن أن يظهر في سقف الغرفة حيث يتم عمله بشكل أكثر اختلافا سواء كان على شكل وردة صغيرة أو بروز جزء وانخفاض جزء أخرى بحيث تعطى شكل أكثر جمالا وجاذبية وفى بعض الأحيان الأخرى يتم عمل هذا الديكور على شكل شخصيات كرتونية أيضا فيمكنك أن تقوم بتركها على اللون الأبيض أو أن تقوم بتلوينها بالألوان المفضلة إليك.

» اقرأ أيضًا: مباني تأخذ الغسالات مصدر لها في التصميم

ديكور غرف أطفال 2019 والأثاث الخاص بها

وبعد أن تناولها بالفعل النقطة الخاصة بدهانات الحوائط وأيضا الأسقف يمكننا الآن أن ننتقل إلى الأثاث الذي سوف تقوم باختياره، فنجد أن الغرفة تكون مكونة من وجود سريرين للأطفال ودولاب وعدد إثنين كومود وأيضا على حسب حجم تلك الغرفة وما يمكنا أن تتسع له يمكن أن تضيف أيضا مكتب وكرسي صغير للطفل.

  • يمكننا أولا أن نتحدث عن الأسِرَّة الموجودة في الغرفة فنجد أنه في السابق كان عبارة عن سريرين في اغلب الوقت يكونون متوازيين ولكن الآن ولصغر حجم الغرف أصبح موجود السرير ذو الدورين، فيكون كلا فوق الأخر وفى هذه الحالة تكون هذه الأسرة مصنوعة من الخشب، مع العلم أن قد ظهر من جديد تلك الأسرة المصنوعة من المعدة والتي تمتلك أعمدة أيضا على أشكال أكثر جاذبية.
  • فقد أصبحت تلك الأسرة موجودة على الكثير من الأشكال والألوان فيمكنك أن تجدها على هيئة سيارة إذا كان المولود ذكر على سبيل المثال، وأصبح الآن هناك الكثير من الأماكن التي تقوم بتصنيع تلك الأسرة على هيئة أيضا أشكال كرتونية محببة للأطفال، ولكن لا أعتقد أنها تكون أكثر عملية فإن الأشكال الأخرى تكون أفضل، حتى لا تكون مضطر إلى تغيير الديكور الخاص بالغرفة بالكامل عند وصول الطفل إلى مرحلة عمرية أخرى.
  • ولكن عندما تشرع في اختيار الألوان الخاصة بالأسِرَّة لابد أن تكون متوافقة مع ديكور غرف أطفال 2019 الذي قمت باختياره بالفعل حتى يكون بينهم إنسجام وتناسق لا تؤذى نفسية الطفل ويؤثر عليها بشكل غير مرغوب به.
  • وفى ديكور غرف أطفال 2019 في الأسِرَّة نجد أنهم يقومون بوضع سبورة في ظهر هذا السرير يمكنك أن تدون عليها أي شئ تريده، وفى بعض الأحيان الأخرى يتم وضع بعض المرايا، وفى بعض الأسِرَّة يتم وضع بعض الأضواء الصغيرة تعطى للطفل شعور بالاطمئنان أثناء نومه،وفى بعض الغرف أيضا إذا كانت تحمل مساحة أكبر يتم وضع كنبة مودرن.
  • في بعض الأحيان إن لم يكن أغلب الأوقات يتم عمل هذه الكنبة كدولاب صغير لحفظ الأغراض أيضا.

ديكور غرف أطفال 2019 الدواليب والستائر والسجاد

نجد هنا أن حجم الدولاب يختلف باختلاف حجم الغرفة الموجودة ولكنه في أغلب الأحيان إما أن ينقسم إلى قسمين أو أنه ينقسم إلى ثلاثة أجزاء، وهو بالطبع يكون حامل إلى نفس تلك الألوان والدهانات الموجودة في الغرفة والتي تم استخدامها أيضا في الأسِرَّة ، وفى الآونة الأخير قد قاموا باستخدام بعض قطع الملابس الفلكلورية لوضعها في مقدمة الدولاب كنوع من أنواع الديكور.

أما عن الستائر فنجد أنه أصبح متوفر الكثير من الأقمشة المختلفة التي يتم استخدامها في هذا الغرض فتجد الأقمشة ذات الألوان المبهجة وأيضا بعض الأقمشة تكون حاملة إلى شخصيات كرتونية يفضلها الأطفال.

وأما عن سجاد الأرضيات فهو أيضا قد تغيرت أشكاله وتصميماته وأصبح يتخذ الكثير من الأشكال المختلفة التي يمكنك أن تختار من بينها على حسب الديكور الموجود لديك.

 

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة