دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان قبل انتصاف الشهر

محمد خالد7 مايو 2020آخر تحديث :
دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان

مع بدء يوم 14 من رمضان 1441، ننشر لكم، دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان المبارك 2020، حيث يعد هذا الدعاء مسار بحث كبير لدى الكثير من المسلمين حول العالم، وذلك في وقت يقترب فيه انتصاف الشهر الكريم، وسعي العباد إلى اغتنام ما بقي من الشهر ذي الأوقات الثمينة.

ويعد فضل الدعاء أكبر عند الله في أيام دهره التي يمنحها لعباده الصالحين كنفحات تمنحهم المزيد من الثواب، في وقت يعد فيه الدعاء في شهر رمضان مستجابا من الله، الذي قل في قرآنه الكريم، “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان، فلستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون”.

ومن أهم أفضال الصيام في شهر رمضان أنه للصائم عند فطره دعوة مستجابة، كما أن له فرحتان فرحة في فطره وفرحة عند لقاء الله سبحانه وتعالى، حيث أن رمضان كله ثواب ومكسب وخير للمسلمين المطيعين لله، وفقا لأحاديث النبي الكريم عليه الصلاة والسلام.

ويمكن لكل مسلم الدعاء إلى الله بأي شكل كان وبأي صيغة يحبها، كما يمكن للمسلم الحديث إلى الله تعالى بكل بساطة يطلب فيه منه ما يشاء ولا يمكن الحد من الدعوات التي يدعوه المسلم أو تحديدها وتأطيرها في صيغ جاهزة وإنما تلك الأدعية تكون إلى جانب دعاء المسلم العادية.

ويمتلأ الدعاء لليوم الرابع عشر، بالمعاني التي تملأ الذهن بإقتراب أجل الشهر وسرعة جريانه، داعيا الله إلى رفع البلاء والآفات، وذلك ما يحتاجه العالم كله حاليا لرفع البلاء والوباء، في ظل أزمة فيروس كورونا التي تجتاح العالم، ويعاني منها الجميع، فلابد أن تكثر الدعوات في الشهر الكريم لرفع الغمة.

وإليكم دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 1441: عن عبدالله ابن عَبَّاسٍ رضي الله عنه، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله وسلم: “اللَّهُمَّ لَا تُؤَاخِذْنِي فِيهِ بِالْعَثَرَاتِ، وَ أَقِلْنِي فِيهِ مِنَ الْخَطَايَا وَ الْهَفَوَاتِ، وَ لَا تَجْعَلْنِي غَرَضاً لِلْبَلَايَا وَ الْآفَاتِ، بِعِزِّكَ يَا عِزَّ الْمُسْلِمِينَ”.

بينما وفقا لما ورد في الآثر فإن هذا الدعاء الجميل، فإنه من دعا بمثل هذا الدعاء فكأنما صام مع النبيين والشهداء والصالحين، وهو له فضل وثواب عند الله تعالى.

موضوعات تهمك:

ما الحكمة من مشروعية زكاة الفطر

فيروس كورونا هل هو عقاب من الله ام ابتلاء لعباده؟

 

 

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة