دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

محمد خالد5 مايو 2020آخر تحديث :
دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان مع حلول هذا اليوم المبارك من الشهر الكريم، وهو الدعاء الذي يسعى فيه العبد للستر والعفاف والغنى، والقناعة وصفات أخرى من الصفات المستحبة تواجدها في العبد المسلم وغيره.

وخلال الساعات الأخيرة نشط البحث عن دعاء الثاني عشر من رمضان المبارك، وهي الأدعية التي ثبت صحتها وفقا لما ورد في كتب الحديث، وما قاله علماء، حيث نقلها الصحابة والتابعين عن النبي صلى الله عليه وسلم، وأكدوا فيه أهمية ذلك الدعاء وفضله الكبير العظيم على العبد.

وإليكم ذلك الدعاء، الذي رواه عبدالله بن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم وقال فيه: “اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ السِّتْرَ وَالْعَفَافَ، وَأَلْبِسْنِي فِيهِ لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَالْكَفَافِ، وَنَجِّنِي فِيهِ مِمَّا أَحْذَرُ وَأَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ”.

أما عن ثواب ذلك الدعاء، فإنه من دعا به فقد تبدل سيئاته حسنات وغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر.

يذكر هنا ان للصائم عند فطره دعوة لا ترد، كما ان الدعاء من أهم العبادات خلال شهر رمضان المبارك، وقد ذكرت الآية الكريمة الدعاء بعد الحديث عن صوم الشهر الكريم في سورة البقرة، فيقول الله تعالى: “شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (185) وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (186)”.

موضوعات تهمك:

زكاة الفطر ما مقدارها وما مصارفها

حكم الشرع في مريض الزهايمر إذا اكل

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة