دراسة: النظام قليل الكربوهيدات يقي الإنسان من الوفاة المبكرة

الساعة 2520 سبتمبر 2018آخر تحديث :
دراسة أمريكية عن خطورة تقليل نسبة الكربوهيدات
دراسة أمريكية عن خطورة تقليل نسبة الكربوهيدات

كشفت دراسة أمريكية عن خطورة تقليل نسبة الكربوهيدات من الجسم ، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين يقللون من تناول الكربوهيدرات قد يزيد احتمال تعرضهم للوفاة المبكرة إذا كدسوا اللحوم والأجبان في أطباقهم بدلا من الخضر والمكسرات.

وألمحت الدراسة الأمريكية إلى أهمية تواجد مواد بالكربوهيدرات على مائدة الطعام مع التقليل من كمية اللحوم ، لكن المشكلة أن العكس هو ما يحدث وهو ما ينذر بحالات وفاة مبكرة

كانت أبحاث سابقة قد ربطت بين الأنظمة الغذائية قليلة الكربوهيدرات والنجاح في تقليل الوزن في وقت قصير مع تحسن عوامل الخطر المؤدية إلى الوفاة المبكرة مثل داء السكري، إلا أنه لا توجد معلومات كثيرة عن النتائج طويلة الأمد لخفض الكربوهيدرات أو عن أصناف الطعام التي يجب تناولها كبديل من أجل صحة أفضل.

وأشار الباحثون أن دراستهم تمت على أكثر من 15 ألف بالغ ما بين 45 و65 عاما خلال 25 عاما تقريبا، حيث توفي في هذه الفترة 6283 شخصا.

وأفاد الباحثون إن خطر الموت لمختلف الأسباب تراجع بالنسبة للمشاركين الذين حصلوا على ما بين 50 و55 % من سعراتهم الحرارية من الكربوهيدرات خلال فترة الدراسة مقارنة بمن تناولوا قدرا أقل بكثير أو أكبر بكثير من الكربوهيدرات.

وعبرت أحدي الباحثات عن الخطورة الكامنة وراء استبدال أنماط الغذاء قليلة الكربوهيدرات ببروتين أو دهن حيواني مما يعد المصدر الرئيس لحدوث خطر وفاة أكبر، لكن العكس عند استبدال الطاقة التي تمنحها الكربوهيدرات ببروتين أو دهن نباتي المصدر يكون الأمر أفضل

أقرا/ي أيضا

دراسة : أهمية النشاط البدني للوقاية من السكري والسرطان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة