خلافات تؤدي إلى الطلاق… تجنبيها

شروق عبدالقادر31 يوليو 2018آخر تحديث :
خلافات

خلافات الزواج كثيرة كحال أى علاقة بين إثنين، فالشخصيات تختلف والأفكار تختلف والثقافات كذلك، وفى خضم الحياة قد يتعرض الزوجان لمواقف تولد بعض الخلافات، لكن هناك خلافات يستطيع الزوجين استيعابها وتستمر العلاقة، وهناك خلافات جذرية تحول دون استمرار العلاقة وقد تؤدي إلى الطلاق، فإن كنت ترغبين في استمرار زيجتك والاستمتاع بحياة زوجية هنيئة وبناء أسرة قوية فتجنبي تلك الخلافات التي قد تدمر العلاقة، وسوف أخبرك من خلال السطور القادمة عن أهم الخلافات التي يجب عليك تجنبها حتى تستمر العلاقة.

المحتويات

خلافات تؤدي إلى الطلاق

1- النقد اللاذع

لا تنقذي زوجك نقداً لاذعاً بصورة مستمرة فالنقد اللاذع يؤدي إلى شعوره بالإهانة الأمر الذي يحول دون استمرار العلاقة.

فقد يتحمل الأمر لفترة، لكن لن يستمر كثيراً فلا أحد يقبل الإهانة.

2- الإزدراء

لا تزدري زوجك أو تشعريه بالدونية فهذا الأمر كفيل بأن يجعله يكرهك، فلا أحد يقبل بأن يشعر طوال الوقت أنه أقل من شريكه.

3- انعدام الثقة

الثقة أهم شىء في علاقة الزوجين فلا معنى لعلاقة بدونها.

فإن غابت الثقة بين الطرفين أدت إلى المزيد والمزيد من الخلافات التى تجعل الحياة جحيماً مما يدفع غلى حدوث الطلاق.

4- الخيانة الزوجية

لا أحد يقبل الخيانة، ولم تعد لنساء كما في السابق تتحمل خيانات زوجها المستمر حتى لا تهدم المنزل.

فقد أصبحت المرأة العربية أثر وعياً بحقوقها وتثور لكرامتها.

لذلك ففي أغلب الحالات التي يحدث فيها خيانة من الزوج وتكتشفها المرأة تطالب بالطلاق وتحصل عليه.

5- فتور المشاعر

أحياناً ما تفتر المشاعر بين الزوجين من جانب طرف تجاه الآخر ويستطيع الآخر أن يلمس ذلك، ولا يقتصر الأمر على العلاقة الحميمة فقط بل فى كل شىء كمشاركة بعضهما البعض التفاصيل الصغيرة والإهتمامات فإن غاب الشغف وفترت المشاعر وقع الطلاق حتماً حتى وإن حاولوا ادعاء أن الأمور على ما يرام، لذلك يُنصح في حالة الشعور بفتور المشاعر سرعة إصلاح الأمر ومحاولة استعادة الشغف للعلاقة حتى لا تتفاقهم المشكلة ويصبح من الصعب معالجتها.

6- النكد

إذا أصيب أحد الزوجين بداء النكد والأكتئاب المستمر وخلق المشاكل من العدم تصبح الحياة مستحيلة وذلك لانها تضفي جواً من المرارة على العلاقة ولا أحد يرغب في علاقة كهذه، فحاولي أن تجعلي منزلاً مكاناً للراحة والسعادة والهدوء وابتعدي تماما عن النكد لتحافظين على زواجك.

7- الغيرة المرضية

لاشك أن الغيرة شىء مهم في أى علاقة وخاصة إن كانت قائمة على حب عميق فمن الطبيعي أن يغار الطرفين على بعضهما البعض، لكن أحياناً ما تزيد الغيرة عن حدها الطبيعي ويصبح من الصعب تحملها أو التأقلم معها ويصاحبها الشك، ولا أحد يتحمل أن يصبح محل شك طوال الوقت فالعلاقة أساسها الأمان فإن غاب الأمان لا معنى للعلاقة إذن، مما يسرع بحدوث الطلاق.

8- عدم الإنسجام

وللأسف هى من أكثر أسباب الطلاق شيوعاً فعدم انسجام الزوجين مع بعضهما البعض ومشاركة التفاصيل والضخك على النكات وخلق جو من الهوايات المشتركة وومارسة بعض الطقوس الخاصة والاستمتاع بأوقاتهما سوياً يؤدي بطبيعة الحال إلى حلق الكثير من المشاكل مما يحدث الطلاق سريعاً، لذلك يُنصح بالتدقيق في اختيار الشريك وأن يكون بينكما اهتمامات مشتركة حتى تجدا مساحتكما الخاصة ولغة حوار مشتركة فلا يحدث الطلاق.

9- القرف الزوجي

وهو ظاهرة تصيب الزوجين بدون سبب واضح فيصبح كلاً من الطرفين لا يطيق الآخر ولا يرى فيه إلا العيوب بل ويراها ضخمة وكبيرة ومبالغ بها ولا يرى شيئاً من مميزاته مما يحدث الطلاق سريعاً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة