خفض التصنيف الائتماني يطال المزيد من الشركات

مصطفى حاج بكري16 مايو 2020آخر تحديث :
خفض التصنيف الائتماني يطال المزيد من الشركات

خفض التصنيف الائتماني يطال المزيد من الشركات

كتب .. ابراهيم سالم

كشف تقرير جديد نشرته وكالة  ستاندرد اند بورز جلوبال، أن خفض التصنيف الائتماني يطال عدد كبير من الشركات والدول المعرضة للخطر بشأن الاستثمار، قد بلغ ارتفاعا قياسيا بسبب أزمة وباء كورونا العالمي

ووفقا لتقدير التحليل المنشور فإن عدد من الشركات والدول المعرض لخطر خفض التصنيف الائتماني التي عانت مؤخرا بهذا الشكل إلى 24 شرم مما يعني مزيد من الديون التي قد تبلغ 300 مليار دولار، مشيرة إلى أن تلك الشركات والدول البالغ عددها 111 وهي المرشة لهذا الخفض في التصنيف لديها سندات بقيمة 444 مليار دولار أخرى، مما يرشح قفز هذا المبلغ بزيادة كبيرة.

وتشير إلى أن الخطورة تكمن في أن تلك الدول وحالتها في التصنيف قد تدفع المستثمرين للهروب وبيع السندات من أجل شركات أكثر جدارة ائتمانية، مما يرفع تكاليف الاقتراض لديها.

وأوضحت أن الضغطوط الائتمانية المتراكمة متواصلة حيث ان الشركات التي اتم خفض تصنيفها إلى عالية المخاطر تبلغ 111 شركة .

ولفتت إلى أنه تم بالفعل تجريد أسماء عالمية مثل شركات فورد وكرافت هاينز ورينو ودلتا إيرلاينز وماسير وماركس آند سبنسر من في قطاع التجزئة، من علامة الجديرة بالاستثمار، جراء أضرار أزمة الفيروس.

موضوعات تهمك:

رجال الأعمال المصريين يقترحون رقم قومى للمصانع الغير معروفة

درة تضع حدا حول خبر ارتباطها برجل اعمال مصرى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة