حكومة أبوظبي تلجأ للديون بسبب أزمة كبيرة

عبدالله الصالح3 مايو 2020آخر تحديث :
حكومة أبوظبي

لجأت حكومة أبوظبي إلى إصدار سندات دولارية وذلك بسبب أزمة سيولة أصابت الحكومة في المدينة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدرين مصرفيين في تقرير لها اليوم الأحد، أن شركة مبادلة للاستثمار وهي صندوق يتبع حكومة أبوظبي بدأت محادثات مع بنوك بخصوص إصدار محتمل لنسندات دولارية، بينما تسعى دول المنطقة لتوفير سيولة بعد تلقيها ضربة مزدوجة من انخفاض اسعار النفط لمستوى تاريخي وتفشي وباء فيروس كورونا.

ووفقا لرويترز فإن أبوظبي وقطر والسعودية جمعوا الشهر الماضي كلهم 24 مليار دولار لتعزيز مواردها المالية وسط انخفاض اسعار النفط وإجراءات العزل العام ربما تؤدي إلى ركود عميق في المنطقة كلها.

وقال المصدران أن مبادلة لم تفوض بعد البنوك للبدء في عملية بيع ديون لكن المصارف تسعى بكل طاقتها للفوز بالصفقة المحتملة وأضاف أحدهما أن ما بين عشرة إلى 15 بنكا كبيرا أبدت الاهتمام بالأمر.

وجاء على موقع مبادلة على الإنترنت أن الشركة التي تملك أصولا مدارة قيمتها 229 مليار دولار لديها سندات قيمتها 1.5 مليار دولار لأجل عشر سنوات تستحق في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

موضوعات تهمك:

فيروس كورونا في مياه الصرف الصحي بالإمارات

إجراءات مؤلمة في السعودية بسبب أزمة فيروس كورونا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة