حكم ضم الخمس علاوات لاصحاب المعاشات هل يتم تنفيذه؟

الساعة 2522 فبراير 2019آخر تحديث :
حكم ضم الخمس علاوات لاصحاب المعاشات هل يتم تنفيذه؟

حكم ضم الخمس علاوات لاصحاب المعاشات هل يتم تنفيذه؟

انتشرت مخاوف شعبية خاصة بين كبار السن في مصر، حول عدم تنفيذ حكم المحكمة الإدارية الذي يمنحهم حق اضافة 5 علاوات إلى أجرهم المتغير لأصحاب تلك المعاشات.

ولم تعلق الحكومة المصرية حتى الآن على الحكم الذي طعنته ضد وخسرت الطعن، كما لم يتم نشر أية نية لتنفيذ الحكم من قبل الحكومة.

اقرأ/ي أيضا: خفايا الحملة الصليببية لترامب

وكان حكم نهائي وبات وواجب التنفيذ قد أصدر الخميس من قبل المحكمة الإدارية العليا في القاهرة، رفض فيه طعن وزارة التضامن الاجتماعي على حكم سابق لها بهذا الشأن مارس/ أذار الماضي.

وقال المعلقون أنه يبدو أن الحكومة المصرية لا نية لديها لتنفيذ الحكم برغم كونه واجب التنفيذ، خصوصا وأنها لم تعلق على الحكم إلا من خلال بيان مقتضب لغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن فيه احترامها لأحكام القضاء.

وأضافت والي في بيانها، أن الوزارة تنتظر صيغة الحكم لدراسته، دون مزيد من التفاصيل.

اقرأ/ي أيضا: منة شلبي فضيحة ممثلة اباحية أم ضحية خالد يوسف و مافيا فنية

وكان رئيس اتحاد المعاشات، البدري فرغلي، قد رفع قضية ضد الوزارة المصرية، للمطالبة بإضافة 80 بالمائة من بين آخر 5 علاوات لأصحاب المعاشات قبل بلوغهم سن المعاش.

يذكر أنه منذ عام 2006، وحتى اليوم، تقو هيئة التأمينات الاجتماعية المصرية، بمنح المعاشات للمحالين دون العلاوات التي حصل عليها المؤمن عليهم في الخمسة سنوات الأخيرة قبل بلوغهم سن المعاش إلى أجرهم المتغير الذي يحصلون عليه كبدلات أو علاوات خارج أجرهم الأساسي، وهو ما يضعف قيمة المعاش الذي يحصلون عليه.

 

اقرأ/ي أيضا:رجل تايوانى يقتل زوجتة واولاده ثم ينتحر وأيضا: ألف فضيحة جنسية .. الفاتيكان من الخصيان للشذوذ

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة