«حفتر» يعلن انطلاق عملية جديدة لتحرير طرابلس

mohamed4 أبريل 2019آخر تحديث :
حفتر أنقرة
الجنرال المتقاعد خليفة حفتر

«حفتر» يعلن انطلاق عملية جديدة لتحرير طرابلس

أعلن قائد الجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر، االخميس، انطلاق عملية جديدة، حيث أمر قواته بالتحرك صوب العاصمة طرابلس، فيما يسمى بـ”عملية تحرير طرابلس”.

وقال حفتر، في تسجيل صوتي اليوم: “إلى جيشنا المرابط على تخوم طرابلس في كل الجبهات، اليوم نستكمل بعون الله مسيرتنا الظافرة، مسيرة الكفاح والنضال، اليوم نستجيب لنداء أهلنا في عاصمتنا الغالية كما وعدناهم وقد بلغ بهم الصبر منتهاه”.

وأضاف: “اليوم موعدنا مع القدر ليستجيب لنداء الحق ومع التاريخ ليفتح لنا صفحاته النيرة نسطر فيها ثمرة الجهاد وخاتمة المعاناة والألم.. اليوم نزلزل الأرض تحت اقدام الظالمين الذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد، اليوم يشرق النور من كل جانب بعد طول انتظار، يبشر بالخير والازدهار، اليوم يرتفع صوتنا يدوي صداه في كل سماء: لبيك طرابلس لبيك”.

وتابع موجها كلمته إلى قواته: ”أيها الأبطال الأشاوس، لقد دقت الساعة وآن الأوان وحان موعدنا مع الفتح المبين، فتقدموا كما عهدناكم بخطوات واثقة بالله، وادخلوها بسلام على من أراد السلاممناصرين للحق غير غازين“.

وأمر حفتر قواته بعدم البدء باستخدام السلاح، قائلاً: ”لا ترفعوا السلاح إلا في وجه من ظلم نفسه منهم وآثر المواجهة والقتال، ولا تطلقوا النار إلا ردًا على من حمل السلاح منهم ليطلق النار ويسفك الدماء“.

ووجه رسالة إلى سكان طرابلس قائلا: ”من لزم بيته فهو آمن، ومن رفع الراية البيضاء فهو آمن“.

واختتم قائد الجيش الليبي رسالته بالتنبيه على القوات بأن ”سلامة المواطنين وأمنهم، أعراضهم وممتلكاتهم، ضيوفنا الأجانب بمختلف جنسياتهم، مرافق العاصمة ومنشآتها، كلها أمانات في أعناقكم، فاحرصوا أن تؤدوا الأمانة حقها“.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة