حظر صحي كامل في عيد الفطر

محمد خالد12 مايو 2020آخر تحديث :
حظر صحي كامل في عيد الفطر

أعلنت اللجنة العلمية في وزارة الصحة المصرية لمواجهة فيروس كورونا، رغبته في حظر صحي كامل في عيد الفطر المبارك وذلك في وقت تحدث عن أنه لا جزم بشأن استمرار تراجع معدل الإصابات.

وقال رئيس اللجنة العلمية في وزارة الصحة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، الدكتور حسام حسني، أنه ينبغي في حظر صحي كامل في عيد الفطر المبارك.

وأضاف أنه لا يمكن الحكم على معدل تراجع الإصابات في مصر بعد انخفاضه بشكل ملحوظ، الاثنين.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية أنه يتمنى أن يكون الانخفاض ذلك دائما وغير مؤقت، حيث لا يهمهم حاليا سوى وعي المواطنين حيث ان الارقام مرتبطة بشكل وثيق بالوعي، مؤكدا أهمية صحة المواطنين.

وأوضح أنه لأول مرة يتم كسر حاجز الـ100 حالة شفاء مرة واحدة خلال يوم، لافتا إلى أن اليوم هو يوم سعيد جدا بالنسبة لهم.

وأشار إلى تمنيات اللجنة باستمرار الانخفاض خلال الأيام المقبلة وأن لا يكون ذلك مؤقتا.

وشدد على أهمة تطبيق حظر كامل في آخر أسبوع في رمضان وأسبوع عيد الفطر، لافتا إلى أن ذلك قد يساهم في تقليل الزحام وانتشار العدوى.

يذكر أن مصر قد أعلنت اليوم انخفاضا ملجوظا في المعدل اليومي لإصابات فيروس كورونا حيث بلغت 436 بالمقارنة بيوم الاحد التي كانت فيه 488 حالة، ويوم الجمعة الماضية التي أعلنت فيها إصابة 495 حالة.

وإجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا حتى الآن في مصر بلغ 9746 حالة من بينهم 2172 حالة تعافوا بشكل كامل وخرجوا من المستشفيات، وهناك 533 حالة وفاة.

موضوعات تهمك:

منح الضبطية القضائية لضباط الجيش في مصر

انخفاض اعداد اصابات فيروس كورونا في مصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة