حصيلة جديدة لضحايا فيروس كورونا الجديد

كرم جورج24 فبراير 2020آخر تحديث :
حصيلة جديدة لضحايا فيروس كورونا الجديد

أعلنت السلطات الصحية الصينية، صباح اليوم الاثنين، حصيلة جديدة لضحايا فيروس كورونا الجديد في البلاد وذلك في وقت لا يزال الحديث عن علاجه غير واضح.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين أن هناك حصيلة جديدة لضحايا فيروس كورونا الجديد حيث أن 150 حالة جديدة توفوا جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد في البلاد، مشيرة إلى أن بذلك العدد يكون عدد الوفيات في البلاد بسبب الفيروس 2592 حالة.

وأضافت في بيان لها أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا الجديد بلغ 2592 حالة جديدة في الصين، بينما بلغ إجمالي عدد الحالات المصابة جراء الفيروس 77 ألفا و150 حالة.

وأوضح البيان الذي نقلته وكالات رسمية أن 24 ألف و734 شخصا قد تعافوا من المرض وخرجوا من المستشفيات بينما 49 ألف و824 يتلقون حاليا العلاج من الالتهاب الرئوي الذي يتسبب فيه فيروس كورونا الجديد، مشيرة إلى أن 9 آلاف و915 حالة وضعهم الصحي حرج على حد قول البيان.

وتابع البيان قائلا أن الـ 24 ساعة الماضية تم تسجيل 409 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد في الصين بينما تم الإبلاغ عن 150 حالة وفاة جديدة.

وذكر البيان أن 149 حالة من الـ 150 كانوا من مقاطعة هووبي وسط البلاد، والتي تعد مركز انتشار المرض.

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت أمس الأحد ارتفاع عدد الوفيات جراء الالتهاب الرئوي المتسبب به الفيروس الجديد إلى 2442 كما أن هناك 76 ألفا و900 إصابة مؤكدة.

وأعلنت الصين في نهاية ديسمببر/ كانون الأول الماضي، عن تفشي فيروس كورونا الجديد لديها، كما أبلغت منظمة الصحة العالمية بانتشار الفيروس، في مدينة ووهان مركز مقاطعة هووبي والتي اعتبروها بؤرة انتشار الفيروس.

وانتقل الفيروس إلى عدد كبير من الدول المجاورة للصين ودول نائية في قرى أخرى بسبب العدوى التي تنتشر عبر الانتقال من بؤرة انتشار المرض إلى دول أخرى ما دفع عدة دول لوقف رحلاتها إلى الصين ووقف رحلات الصين إليها، كما أجلت بعض الدول رعاياها في إقليم هووبي الواقع وسط الصين.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت سابق أن فيروس كورونا المستجد وباءا معلنة حالة الطوارئ الصحية الدولية.

موضوعات تهمك:

تكتم على فيروس كورونا في سوريا؟

3 دول تغلق حدودها مع إيران بسبب كورونا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة