حبس سيدة الأعمال الجزائرية ”شاهيناز هامل“ بتهم فساد

حنان أمين سيف5 يوليو 2019آخر تحديث :
عبد الغني هامل
عبد الغني هامل

حبس سيدة الأعمال الجزائرية ”شاهيناز هامل“ بتهم فساد

كانت محكمة سيدى أمحمد في العاصمة الجزائرية، قضت بالحبس المؤقت لمدير الأمن السابق عبد الغني هامل، وذلك بعد تورطة فى قضايا فساد والكسب غير المشروع، كما امرت بالتحقيق مع افراد عائلتة وذلك لاثبات تورطهم معه فى قضايا مماثلة المتهم فيها هامل.

وعقب صدور قرار يقضي بحبس، اللواء عبدالغني هامل، مدير عام الأمن الجزائري السابق، بعد اتهامة بالكسب غير المشروع، تم وضع زوجة هامل تحت الرقابة، كما تم التحقيق مع ابنتة سيدة الأعمال الجزائرية، شاهيناز هامل، باستغلال النفوذ، هدر المال العام، لكسب غير المشروع.

وتم التحقيق مع اربعة افراد عائلة هامل حتى الان، فى تهم فساد وكسب غير مشروع، وكان هامل قد استدعى سابقا كشاهد فى قضية تهريب، من ميناء وهران.

وكان هامل يحمل رتبة جنرال فى الجيش، كما قدم للمحاكمة 18 شخصا اخرين، منهم محافظى سابقين لمدن، تلمسان، و الجزائر العاصمة، و وهران، وتيبازة، كما قدم للمحاكمة أفراد من عائلة هامل، ووزير الصحة السابق عبد المالك بوصياف، وذلك لشغله منصب محافظ وهران سابقا.

كما قدم للمحاكمة عبد الغني زعلان، وزير الأشغال العمومية والنقل السابق، وذلك بصفته كان محافظ لوهران ايضا سابقا، وعبد القادر قاضى الذي شغل منصب وزير الفلاحة ، وذلك بصفته كان محافظ تيبازة سابقا، ومحافظ العاصمة السابق عبد القادر زوخ.

موضوعات تهمك

حبس مدير الأمن الجزائرى السابق عبد الغني هامل

حبس رئيس الوزراء الجزائري السابق بتهمة فساد 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة