حالة الطقس في مصر اليوم وغدا

محمد جابر30 أغسطس 2019آخر تحديث :
حالة الطقس في مصر اليوم

حالة الطقس في مصر اليوم وغدا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة، وذلك على لسان مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وقال مدير إدارة التحاليل في الهيئة العامة للأرصاد، الدكتور محمود شاهين، أن مصر ستشهد تحسنا كبيرا في الأحوال الجوية خلال اليوم الجمعة، وغدا السبت.

وأضاف أن المواطن سيلمس بشكل مباشر انخفاض في درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة، كما سيشعر بالتحسن الجوي.

وأوضح في تصريحات تلفزيونية، أجراها اليوم الجمعة، مع قناة محلية مصرية، أنه من المتوقع أن تنخفض درجة الحرار اليوم وغدا بمعدل درجتين اثنتين.

ولفت إلى أن ذلك الانخفاض سيؤدي إلى شعور عام بتحسن في الحالة الجوية.

لكن المسؤول في الأرصاد المصرية أكد أن نسبة الرطوبة لازالت مستمرة في الارتفاع، بالرغم من ذلك فإن الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة سيشعر المواطنين بتحسن الأجواء.

حالة الطقس في مصر في سبتمبر

وأشار إلى أنه بعد مرور أسبوع من شهر سبتمبر المقبل، ستبدأ الأحوال الجوية في البلاد بالتحسن بشكل أكبر.

وبشأن الرمال والأتربة أكد المسؤول المحلي المصري، أن نشاطها سيكون محصورا بين جنوب سيناء ومناطق تقع في جنوب الصعيد، كما أنه لن يؤثر على النشاط اليومي للمواطنين.

وأوضح أن الكتلة الهوائية الساخنة التي قد تهب على البلاد، وهي لا تثير الرمال او حتى الأتربة، كما لن يكون هناك أي تأثير على الرؤية.

وبسؤاله حول حالة الطقس في الشتاء، وما يشاع عن أن حالة الطقس في فصل الشتاء العام الجاري ستكون شديدة البرودة، قال شاهين أن هذا الأمر غير متوقع.

وتابع، قائلا أنه لا يمكن ربط الفصول ببعضها البعض، حيث أن ارتفاع درجة الحرارة في الصيف، لا يعني أن درجة الحرارة ستنخفض بالتضاد ذاته في فصل الشتاء، مضيفا: “الفصول تنخفض عن بعضها”.

وشهدت مصر في الآونة الأخيرة موجة حر شديدة، اجتاحت البلاد، بينما أعلن المسؤول ذاته في تصريحات تلفزيونية سابقة، أن تلك الموجة طبيعية خصوصا في شهر أغسطس، مشيرة إلى أن هذا طبيعة الصيف في مصر.

موضوعات تهمك:

اجازة رأس السنة الهجرية والتفاصيل الكاملة من الاشتباك حتى قرار الحكومة

القبض على الإعلامي والمذيع المصري مدحت عيسى

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة