حالة الطقس في الرياض لأسبوعين.. انخفاض في درجات الحرارة

عبدالله الصالح6 يناير 2020آخر تحديث :
حالة الطقس في الرياض

حالة الطقس في الرياض تشهد انخفاضا ملحوظا في درجة الحرارة في العاصمة السعودية التي تمتاز بالطقس الحار معظم أوقات السنة، إلا أن الأسبوعين المقبلين سيخالفان السائد في جو المدينة الحارة.

ونستعرض معكم حالة الطقس في الرياض ودرجات الحرارة في العاصمة السعودية، اليوم الإثنين، الموافق 6 يناير 2020 وحتى يوم السبت الموافق 17 يناير/ كانون الثاني، وذلك ضمن خدمات الموقع المقدمة إلى الزوار عن حالة الجو في المملكة العربية السعودية.

وتوقعت هيئة الأرصاد العامة وحماية البيئة في السعودية هطول أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة سطحية مثيرة للأتربة والغبار في المناطق الشرقية للمملكة في محافظات العاصمة الرياض ونجران وجازان وعسير والباحة وأجزاء من منطقة القصيم.

وتوقعت الهيئة أن تنشط الرياح السطحية التي ستثير الأتربة والغبار والرمال في الأجزاء الشرقية للمرتفعات الغربية والجنبية كما توقعت أن يكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الأولى كبيرا خاصة على مناطق جنوب غربي المملكة.

كما أشارت إلى أنه من المتوقع أن تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية وذلك على الجزء الشمالي والأوسط.

بينما توقعت أن تكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على المنطقة الواقعة في الجزء الجنوبي، أما عن سرعة الرياح فمن المتوقع أن تكون بين 15 إلى 45 كيلو متر في الساعة الواحدة.

وأصدرت تقارير حكومية سعودية، حول حالة الطقس في الرياض دعت إلى الحذر وعدم الخروج في اوقات المطر، كما دعت المسافرين للالتزام بالسرعة القانونية لتفادي وقوع أية حوادث على الطرق السريعة، بينما طالبت المواطنين بعدم الذهاب إلى المناطق المتطرفة من المدن، أو البقاء على أسطح مرتفعة في المناطق المفتوحة. كما طالبتهم بارتداء ملابس أثقل والتحكم بشكل جيد في مكيفات الهواء.

حالة الطقس في الرياض ودرجات الحرارة المتوقعة لأسبوعين كاملين:

اليوم العظمى الصغرى

اليوم الاثنين 16 9

الثلاثاء 18 8

الأربعاء 22 10

الخميس 18 8

الجمعة 17 8

السبت 15 6

الأحد 16 6

الاثنين 16 8

الثلاثاء 16 7

الأربعاء 17 7

الخميس 16 8

الجمعة 16 8

السبت 17 9

موضوعات تهمك:

دعاء المطر كما جاء في الأثر

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة