حالات وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا بالصين

كرم جورج29 فبراير 2020آخر تحديث :
حالات وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا

أعلنت السلطات الصينية، صباح اليوم السبت، عن تسجيل حالات وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقالت السلطات الصحية الصينية في بيان لها أنه هناك حالات وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد تم تسجيلها خلال اليوم المنصرم.

وأضافت انه توفي 47 شخصا بالفيروس مما يعني أن العدد الإجمالي للوفيات بسبب الفيروس وصل إلى 2835، بينما تم تسجيل إصابة 427 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وقالت وزارة الصحة الصينية اليوم السبت، أن عدد المصابين بالفيروس المستجدة قد تخطى الـ79 ألف حالة، حيث قد تمت إصابة 79 ألفا و251 حالة.

وأوضح البيان أن عدد الحالات التي شفيت من الفيروس بلغت حتى الآن 39 ألفا و2 حالة.

وكان متخصصون صينيون قد أجروا خلال الأيام الأخيرة تشريحا لجثة أحد مرضى الفيروس والذي توفي نتيجة الالتهاب الرئوي الناجم عن إصابته بفيروس كورونا.

وفي نتائج التشريح تبين أن العدوى تصيب الرئتين بشكل أساسي وأنه لم تظهر أي علامات واضحة على تلف الأنسجة والأعضاء الأخرى في جسم المتوفي، كما أن الفيروس يتسبب بالالتهابات في الشعب الهوائية والحويصلات الرئوية وخلال ذلك تتعرض للتلف أيضا أنسجة الرئة وتظهر بها أشكال التليف.

وكانت وزارة الصحة الصينية قد أعلنت يوم الجمعة الماضية وفاة 44 شخصا بالفيروس وبذلك يكون العدد الإجمالي للوفيات 2788 حتى أول أمس كما تم تسجيل 327 حالة إصابة جديدة وهو ما يعني ان المصابين قد بلغوا أول أمس 78 ألفا و824.

موضوعات تهمك:

هل أصيب أحد فلوكس بالكورونا؟

إصابة 7 إسرائيليين بفيروس كورونا الجديد

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة