حاكم نيويورك ينهار أمام الكورونا

محمد الرحيمي25 مارس 2020آخر تحديث :
حاكم نيويورك ينهار أمام الكورونا

إنهار عمدة مدينة نيويورك، أندرو كومو، وقام بمناشدة الحكومة الفيدرالية الأمريكية لتوفير المزيد من الإمدادات الطبية، وحذر من أن فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” ينتشر في ولايته “كقطار سريع”. وقال كومو في مؤتمر صحفي أن “نطاق ذروة انتشار المرض أكبر مما نعتقد، وأقرب زمنيا مما نعتقد”. وأضاف أن الحكومة الفيدرالية لا ترسل ما يكفي من المعدات والإمدادات الطبية الضرورية اللازمة للتصدي للأزمة.

جاءت تحذيرات عمدة نيويورك في الوقت الذي قال فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يأمل أن تعاود الولايات المتحدة مزاولة الحياة المعتادة والأعمال الشهر المقبل. وأوضح ترامب لشبكة فوكس نيوز إنه يأمل أن تعود البلاد إلى الحالة العادية بحلول عيد القيامة، أي بعد 19 يوما، قائلًا “أود أن تعاود البلاد أنشطتها الطبيعية بحلول عيد القيامة”. وأضاف “عيد القيامة يوم خاص تماما بالنسبة لي… وستكون الكنائس ممتلئة في جميع أرجاء البلاد”.

الأمر الذي أزعج كومو، مما يبرر عنف تصريحاته الأخيرة، الذي قال إن على الحكومة الفيدرالية توفير المزيد من المنشآت الطبية، بما في ذلك تحويل مباني إقامة الطلاب الجامعيين إلى مستشفيات مؤقتة. ويوجد في ولاية نيويورك نحو 25665 حالة إصابة، وهو ما يمثل نصف عدد الإصابات في الولايات المتحدة. ويتضاعف عدد الحالات الجديدة في الولاية كل ثلاثة أيام، حسبما قال كوومو، مضيفا أنه لا يوجد ما يشير إلى أن تفشيه بدأ الانحسار. وقال كومو إن تفشي المرض قد يؤدي إلى انهيار النظام الصحي. وأضاف أن نيويورك قد تحتاج إلى 140 ألف سرير في المستشفيات في أسوأ تصور لتفشي كورونا.

ويوجد في ولاية نيويورك 26 ألف حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، وما لا يقل عن 210 حالة وفاة. وقالت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء إنه من المحتمل أن تصبح الولايات المتحدة المركز الجديد للوباء.

اقرأ أيضًا:

حصاد الكورونا .. ملف

بسبب الكورونا 50 ألف فرنسي عالق في أفريقيا

تحذيرات من نفاذ المواد الطبية في أمريكا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة