للحفاظ على تركيزهم … جهاز لتعطيل هواتف طلاب المدارس الإيطالية

الساعة 2520 سبتمبر 2018آخر تحديث :
جهاز لتعطيل هواتف الطلاب في مدارس إيطاليا
جهاز لتعطيل هواتف الطلاب في مدارس إيطاليا

أعلنت مدرسة ثانوية عن نيتها لسن قانون يُلزم الطلاب بوضع هواتفهم المحمولة داخل جوارب مغناطيسية تعمل على تعطيل الهاتف بشكل مؤقت حتى نهاية اليوم الدراسي.

كانت إحدى المدارس الثانوية الإيطالية في مدينة بياتشينزا قد وافقت على سن قانون جديد يلزم طلاب المرحلة الثانوية بوضع هواتفهم المحمولة في جورب مغناطيسي يسمى  “ياندر” وتكون مهمته تعطيل الهاتف خلال ساعات الدراسة

وأبدت مدرسة “سان بنديتو” الثانوية الواقعة في إقليم إميليا رومانيا شمال البلاد، سعادتها بهذا الاقتراح والذي ينوي مدير المدرسة مفاجأة الطلاب به أول يوم بالدراسة من خلال تزويدهم بجيب تكنولوجي يعمل على تعطيل عمل هواتفهم المحمولة، وتصبح غير قابلة للاستخدام، حتى أثناء فترة الاستراحة

وحسب تصريحاته لموقع وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا”، فإن الطلاب لن يتمكنوا من تشغيل هواتفهم المحمولة إلا بإخراجها من هذه الجوارب الممغنظة عن طريق جهاز تحكم يكون في حوزة المدرسين.

 

وعبر مدير المدرسة، فابريتسيو بيرتاموني عن سعادته بهذا الاقتراح الذي سيكون نقلة نوعية في المدارس الثانوية تمكن المدرسين بالالتزام بحصصهم بعيدة عن ضوضاء الموبايل والتطبيقات وتشتييب أذهان الطلاب خلال اليوم الدراسي .

يشار إلى أن إدارة المدرسة قامت باستيراد هذا الجهاز من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث بدأت المدارس هناك في استخدامه منذ بضعة أشهر، لكن سيتم استعماله في إيطاليا للمرة الأولى في هذه المدرسة، للحفاظ على سلامة طلابها وتوفير جميع فرص تحقيق النجاح لهم.

أقرا/ي أيضا

لاستخدام الهاتف قواعد تعرفي علي اتيكيت استخدامه

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة