جميلة العلايلى google يحتفى بها

الشاعر ع20 مارس 2019آخر تحديث :
جميلة العلايلى google يحتفى بها
جميلة العلايلى

المحتويات

جميلة العلايلى googleيحتفى بها

جميلة العلايلى الشاعرة الراحلة وجوجل وذكراها رقم 112 وgoogle لايحتفى الا بالعظماء وجميلة العلايلى شاعرة متميزة بالابداع الأصيل الجيد رحمها الله، فقد كانت شاعرة من الشاعرات الماجدات التى عاصرت شوقى وحافظ واحمد زكى وناجى وغيرهم من كبار شعراء مصر والعروبة.

ل44

جميلة العلايلى بنت مدينة المنصورة

جميلة العلايلى من محافظة المنصورة وولدت بها وتعلمت فى مدارسها، لكنها بعد ذلك انتقلت للقاهرة من أجل الشعر ، وهى بنت مدينة المنصورة الجميلة والتى تحفل بالعديد من الاسماء الكبيرة فى مجال الفن والابداع والادب وشتى اركان العلوم والفكر.

 

images 15

انضمامها لمدرسة”أبولو”

يذكر ان الشاعرة جميلة العلايلى من مواليد 20 مارس 1907 وبدأت حياتها الادبية من القاهرة وانضمت هناك الى جماعة ومدرسة “أبولو” واستقبلها كبار الشعراء اعضاء أبولو استقبالا جميلا جدا واثنوا على كتاباتها الشعرية وكان من بين الذين تناولوا اعمالها بالنقد والتحليل، أحمد زكي أبو شادي، وعلى الجندى، والدكتور ابراهيم ناجى، وصالح جودت، وعلى الجندى، وزكى مبارك كان رئيسا لمدرسة أبو لو فى ذلك التوقيت.

image 6

جميلة العلايلى وأعمالها الشعرية:

ويشار الى ان جميلة العلايلى قد استقرت نهائيا بعد ذلك بالقاهرة واقامت فيها اقامة كاملة. وأصدرت جميلة العلايلى مجموعة من الدواوين الشعرية، من اهمها ديوان ” صدى احلامى الصادرى سنة 1936، وصدى
إيمانى سنة 1976، ونبضات شارة الصادر سنة1881، ورحلت عن عالمنا فى11 ابريل عام 1991 عن عمر 84 عام واليوم google ،يحتفى بـ جميلة العلايلى والقسم الثقافى والفنى بصحيفة الساعة 25 يعد لملف كبير عن الشاعرة جميلة العلايلى رحمها اللة.

اقرأ/ى أيضا:

«جوجل» يحتفل بذكرى ميلاد الفنانة المصرية هند رستم

اقرأ/ى أيضا:

ستيف اروين “صائد التماسيح” وذكرى ميلادة على جوجل

اقرأ/ى أيضا:

«جوجل» يحتفل بذكرى ميلاد الفنانة المصرية هند رستم 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة