ثلث الشركات البريطانية تستعد لمغادرة البلاد

أسامة صادق2 فبراير 2019آخر تحديث :
ثلث الشركات البريطانية تستعد لمغادرة البلاد

ثلث الشركات البريطانية تستعد لمغادرة البلاد في حال الخروج بلا اتفاق

مازلنا مع تبعيات الخروج البريطاني من المفوضية الاوروبية سواء باتفاق او بدون و ما يترتب على ذلك من نتائج حيث أبدى نحو ثُلُث شركات بريطانية، شملتها دراسة استعدادها لنقل أنشطتها إلى الخارج، بسبب المخاطر المرتبطة بانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بريكسِت”.

وأعربت اكثر من 30 بالمائة  من 1200 شركة شملتها الدراسة التي اجراها “معهد المدراء”  بين 17 و 19 ينايرمن هذا العام  عن نيتها هذه بهدف تجنب أن تتأثر أعمالها بخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي والذي لا تزال معالمه غير واضحة .

اقرأ/ي ايضا :  الإستراتيجيات الإسرائيلية في استهداف المواقع الإيرانية بسوريا

16% من تلك الشركات قامت بتفعيل آليات نقل أنشطة فيما 13% تنظر فيها. وهذه الارقام تشير، حسب الدراسة، إلى ان التحضيرات لخروج المملكة المتحدة  من الاتحاد الأوروبي لم تعد تشمل فقط المجموعات الكبرى وإنما ايضا الشركات المتوسطة والصغيرة .

اقرأ/ي ايضا : احتجاز نحو 600 سوريًا خلال يناير الماضي

و يخشى الوسط المالي الغني خروج بريطانيا من الاتحاد بدون اتفاق، ما سيعني عودة الضوابط الجمركية والإجراءات الإدارية الصارمة  الأخرى التي من شأنها ان تجعل إمداداتها أكثر صعوبة و كذلك بيع منتجاتها في الخارج .

اقرأ/ي ايضا : النقد الدولي يكشف مستقبل الاقتصاد السعودي

والتحذير الأقوى صدر عن عملاق صناعة الطيران الأوروبي “إيرباص”  الذي هدد بمغادرة بريطانيا في حال حصول “بريكسِت” دون اتفاق .

كما ان قطاع البنوك  وفي مقدمته البنوك الأمريكية، اتخذ احتياطاته وبدأ بنقل أنشطة و وظائف إلى عدة مدن أوروبية .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة