مخرجة كويتية تفوز بجائزتين من مهرجان سينمائي ايطالي

أحمد شيخون27 يوليو 2018آخر تحديث :
تمكنت المخرجة الكويتية

تمكنت المخرجة الكويتية الدكتورة ريهام الرغيب من تحقيق إنجاز فني عربي علي مستوى العالم ، وذلك بعد فوزها بجائزتين خلال الدورة الأولى لمهرجان ميغرارت السينمائي الذي انعقد في إيطاليا MigrArti Film Fest Caltabellotta Art director Sabah Benziadi.

 

حصدت المخرجة الكويتية ، الجائزتين في المهرجان الذي اختتم فعالياته، في مدينة كالتابيلوتا الإيطالية، أحدهما عن فيلمها السينمائي القصير “العولمة”، الذي أخرجته وسط مشاركات دولية وعربية متعددة، بالجائزة الأولى من لجنة التحكيم الخاصة بالمهرجان، وكانت الجائزة الثانية عن “لوجو” المهرجان، الذي صممته “الرغيب” أيضاً، واعتمدته وزارة الثقافة الإيطالية، وبات شعاراً ثابتاً للمهرجان، في دوراته المقبلة.

 

من جانبها ، عبرت الرغيب عن سعادتها بالجائزتين معربه عن كونهما بوابة العبور لها للعالمية، موضحة أنها تسعي لتقديم تجربة فنية جديدة ستري النور قريباً، عبر إخراج فيلم سينمائي مدته 40 دقيقة ومصور بأحدث الكاميرات والتقنيات.

ريهام الرغيب ورئيسة المهرجان صباح بنزيادى شعار المهرجان

وحول فيلمها الفائز بجائزة مهرجان ميغرارت السينمائي، قالت الرغيب إن فيلم “العولمة”، ينتمي لأعمال التعبير الحركي التى اندثرت في الوطن العربي، وهو تقريبًا نفس فكرة أفلام الفنان العالمي شارلي شابلن ولكن بنسخة عربية، حيث يحكي الفيلم حكاية مغترب وصل إلى بلد الاغتراب، وليس معه سوى عنوان، ما يعرضه لمواقف كثيرة ومثيرة، موضحة أن الفيلم تم تصويره بكاميرا الهاتف الجوال، وبأداء ممثلين شباب رائعين، وتم فيه تحويل اللوحة التشكيلية إلى ممثل، يؤدي أداء رائعاً.

 

وطالبت المخرجة الكويتية الحكومات والمؤسسات والمنظمات الثقافية المعنية بمد يد العون المعنوى والمادي لأعمال التعبير الحركي، مؤكدة أنها من واقع تجربتها في فيلم “العولمة” وجدت أن مثل هذه الاعمال تحظي بحضور كبير على الساحة العالمية.

اقرا /ي أيضا

إمام المسجد النبوي يتوعد المجاهرين بالمعاصي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة