تقدم ل”العمال” البريطاني والمحافظين مازال في الصدارة

ثائر العبد الله30 أبريل 2017آخر تحديث :
dfkjdsjxklsdkzjfgjzsdzx

dfkjdsjxklsdkzjfgjzsdzxأظهرت ثلاثة استطلاعات للرأي أمس السبت ارتفاعا في نسبة المؤيدين لحزب العمال البريطاني المعارض، ومع ذلك فإن حزب المحافظين الحاكم لا يزال متقدما بفارق كبير.

وأشارت الاستطلاعات إلى أن حزب المحافظين بزعامة رئيسة الوزراء تيريزا ماي ظل متصدرا بنسبة تتراوح بين 11 و17 نقطة على حزب العمال، بما يكفي لإحراز نصر واضح في السعي للحصول على تفويض قبل مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي (البريكست) المزمع أن تبدأ هذا الصيف.
ومع ذلك، فقد أوضحت الاستطلاعات أن حزب العمال تمكن من تضييق الهوة مع المحافظين، بعد أن كان الأخير متقدما بمعدل وصل إلى 25 نقطة نهاية الأسبوع الماضي.
وكشف أحد الاستطلاعات الذي أجرته يوغوف أن تقدم حزب المحافظين على العمال تقلص إلى 13 نقطة مقارنة مع 23 نقطة التي أظهرها استطلاع سابق للمؤسسة نفسها الأسبوع المنصرم.
وبحسب الاستطلاع الذي أجرته يوغوف لصالح صحيفة صنداي تايمز، فإن 44% ممن شملهم الاستطلاع أبدوا تأييدهم لحزب المحافظين بعد أن كانت النسبة 48% نهاية الأسبوع الفائت، بينما ارتفع عدد المؤيدين للعمال إلى 31% من 25%.
وبلغت نسبة التأييد لحزب الديمقراطيين الأحرار المؤيد للاتحاد الأوروبي 11%، في حين حصل حزب استقلال المملكة المتحدة المناهض للاتحاد الأوروبي على 6% فقط.
وشمل استطلاع يوغوف آراء 1612 بالغا يومي 27 و28 أبريل/نيسان الجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة