تقارير: الحكومة اللبنانية الجديدة تسهم في تعزيز ثقة المستثمرين

عبد الحميد حسين16 أكتوبر 2018آخر تحديث :
تقارير: الحكومة اللبنانية الجديدة تسهم في تعزيز ثقة المستثمرين

أكدت تقارير صحفية أن تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة سوف تساهم في تعزيز ثقة المستثمرين، بالإضافة إلى الإصلاحات الهيكلية، حسبما ذكرت صحيفة “لوريان لوجور”، نقلا عن مصادر ومراجع اقتصادية، مؤكدة أن الحكومة الجديدة ستعكس جوًا مريحًا للبنان، لكنها لن تكون بنفسها العلاج للوضع المالي الحالي.

وأجرى فاروق سوسة، الخبير الاقتصادي المتخصص بمنطقة الشرق الأوسط، بحثًا لصالح بنك الاستثمار الأميركي “غولدمان ساكس” الذي يرى أن تشكيل حكومة في لبنان خلال الأيام القادمة قد يغذّي التوقعات الاقتصادية للبنان على المدى القصير في حين أن الفشل سيكون خطيرًا.

وأوضح الخبير الاقتصادي: “يمكن أن يؤدي تشكيل الحكومة إلى زيادة ثقة المستثمرين، من خلال زيادة احتمالات التقدم في جدول أعمال السياسة الاقتصادية، وارتفاع احتمالات رؤية أموال مؤتمر سيدر تتدفق، وتقليل تفكير المستثمرين بالمخاطر السياسية”.

وتابع أنّ الفوائد التي سيعود بها “سيدر” ستكون قصيرة الأجل إن لم تترافق مع تحسن كبير ودائم بالنسبة للعجز العام والعجز في ميزان المدفوعات، مشيرًا الى أن ذلك يجب أن يتمّ من خلال إصلاحات اقتصادية شاملة تهدف إلى خفض احتياجات البلاد التمويلية على مستوى قطاع الطاقة والنظامين الضريبي والنقدي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة