تفاصيل حفل عبير نعمة بالكويت

الشاعر ع9 ديسمبر 2018آخر تحديث :
تفاصيل حفل عبير نعمة بالكويت

تفاصيل حفل عبير نعمة بالكويت

أطلّت الفنّانة عبير نعمة في الإستعراض الغنائيّ الضخم “أبيض وأسود” من على خشبة مسرح مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافيّ في الكويت. وقدّمت خمسة عروض حيّة في عمل جمع الغناء والإستعراض وأحدث تقنيّات الإنتاج والديكورات المسرحيّة بمُستوى عالميّ ضمن تجربة مزجت المسرح والسينما في سابقة أولى من نوعها في العالم العربيّ.

لعبت عبير نعمة دور شاليمار نجمة أفلام العصر الذهبيّ للسينما المصريّة التي يقع في حبّها حسن وقد لعب دوره الفنّان المصريّ طارق بشير الذي يُحاول البوح لها بحبّه في حفل جمعه بها في قصر سليمان باشا لاظوغلي، منتج الأفلام الشهير. إلاّ أنّ شاليمار تطلب منه الإنتظار إلى اليوم التالي، أوّل يوم تصوير مشاهدهما معاً.

تتوالى أحداث العرض لتحكي قصّة الحب هذه من خلال 14 لوحة إستعراضيّة صمّمتها البريطانيّة فرانشيسكا جينز التي عملت مع أشهر مُخرجي هوليوود.

أعاد صوت عبير الجمهور إلى الزمن الجميل للسينما المصريّة من خلال أغاني الأفلام التي تعود كلّ منها إلى فنّانة مُختلفة من تلك الحقبة، والتي تركت بصمة خاصّة في عالم الموسيقى وارتبطت بوجداننا وذاكرتنا.

قدّمت نعمة الأغنيات في قالب مسرحيّ سينمائيّ موسيقيّ تحت إدارة المُخرج هشام جابر وبمُصاحبة فرقة مركز جابر الموسيقيّة المعروفة بأسلوبها العصريّ في تقديم أنواع مُختلفة من الموسيقى بقيادة د. محمّد باقر، وكان للناقد السينمائيّ الفاروق عبد العزيز ظهور خاصّ في العمل

أبهرت عبير الحضور بتمثيلها وأسلوب غنائها الخاصّ لأغنيات “إن راح منّك يا عين” لشادية و”إمتى حتعرف” لأسمهان و”الورد جميل” لأمّ كلثوم و”يا ترى نسي ليه” لفتحيّة أحمد و”يا تمر حنة” لفايزة أحمد . وتشاركت مع الفنّان طارق بشير أغنية “حكيم عيون” لمحمّد عبد الوهاب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة