تعليق تمويل منظمة الصحة العالمية .. ترامب يقرر

محمد جابر15 أبريل 2020آخر تحديث :
تعليق تمويل منظمة الصحة العالمية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق متأخر من مساء أمس الثلاثاء، تعليق تمويل منظمة الصحة العالمية وذلك في وقت يتفشى فيه فيروس كورونا حول العالم حيث وصل إلى 210 دولة حول العالم بأعداد إصابات بمئات الآلاف ووفيات بعشرات الآلاف.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه وجه إدارته من أجل تعليق تمويل منظمة الصحة العالمية مضيفا خلال المؤتمر الصحفي اليومي لخلية الأزمة الأمريكية بشأن جائحة كورونا، أن المنظمة فشلت في الحصول على ما يكفي من معلومات بشأن فيروس كورونا ونشرها بطريقة شفافة.

وأضاف أن إخفاقات المنظمة تسببت في وفاة الآلاف، حيث كان يمكنهم إنقاذ الكثير من الأرواح لو أن المنظمة أرسلت مبكرا خبراء إلى الصين.

ولفت إلى أنه تم تقديم معلومات خاطئة حصلت عليها من الصين، مشيرا إلى أنه يجب على المنظمة إجراء إصلاحات داخلية.

وشدد على أن منظمة الصحة العالمية وضعت اعتبارات السياسة فوق إجراءات السلامة العامة.

يذكر ان الرئيس الأمريكي قد انتقد في وقت سابق أداء منظمة الصحة العالمية مرارا في الأسبوع الماضي، كما هدد بتعليق تمويل الولايات المتحدة لها بسبب ما يقول أنه تقاعسا وانحيارا إلى مواقف الصين في ازمة كورونا.

وحتى الآن وصل الفيروس إلى 210 دولة حول العالم وتخطت اعداد الإصابات المليوني شخص والوفيات أكثر من 126 ألف شخص، بينما تم شفاء نحو 467 إلف حالة.

وعلى الرغم من كون الصين هي بؤرة تفشي المرض إلا أنها تمكنت من السيطرة بشكل فعال على انتشاره وتمكنت من السيطرة على أعداد الإصابات والوفيات لتصل إلى أقل معدل خلال الفترة الأخيرة.

وانتشر الفيروس في عدد ضخم من دول العالم لكنه كان الأكثر تأثيرا لدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية التي أصيب فيها 611 ألف شخص وتوفي 24 ألفا، كما جاءت إيطاليا ثاني أكثر المتضررين بإصابة 162 ألف شخص ووفاة 21 ألف، تليهم إسبانيا بإصابة 172 ألف شخص ووفاة 18 ألفا.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت سابق في 11 مارس/ أذار الماضي اعتبار فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19، جائحة عالمية مؤكدة أن ارتفاع أعداد الإصابات عن المتوقع وانتشار الفيروس السريع يدعو للقلق.

موضوعات تهمك:

ترامب يخطئ بشأن دواء فيروس كورونا

عدد وفيات قياسي في الولايات المتحدة جراء فيروس كورونا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة