تعرف على قائمة المرشحين لجوائز الأوسكار بنسختها الـ91

mohamed22 يناير 2019آخر تحديث :
تعرف على قائمة المرشحين لجوائز الأوسكار
جوائز الأوسكار

تعرف على قائمة المرشحين لجوائز الأوسكار بنسختها الـ91 

أعلنت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأمريكية، الثلاثاء، أسماء أبرز المرشحين لنيل جوائز “الأوسكار” بنسختها الـ91، والتي ستكون يوم 24 من فبراير المقبل.

وودخل فيلم “Roma” للمخرج ألفونسو كوارون، و”The Favorite” الذي رشح للجائزة 10 مرات سابقة، ضمن الترشيحات لجائزة أفضل فيلم لهذه النسخة.

كما ضمت قائمة الترشيحات لأفضل فيلم أيضا، كلا من ” A Star Is Born” و”Green Book” و”Black Panther” و” BlacKkKlansman” و” Bohemian Rhapsody” و”Vice”.

بينما قائمة ترشيحات أفضل مخرج، كلا من، ألفونسو كوارون مخرج فيلم “Roma”، وسبايك لي عن فيلم BlacKkKlansman، وباويل باوليكوسكي عن Cold War ويورغس لانثيموس عن The Favourite، وآدم ماكاي عن Vice، بحسب وكالة “أسوشيتد برس”.

ورشح لجائزة أفضل ممثل، كلا من كريستيان بيل عن فيلم Vice، وبرادلي كوبر عن A Star Is Born، ورامي مالك عن Bohemian Rhapsody، وفيغو موريتنسين عن Green Book، وويليم دافو عن At Eternity’s Gate.

وبالانتقال إلى فئة أفضل ممثلة فضمت الترشيحات كلا من، ياليتزا أباريشيو عن فيلم Roma، وغلين كلوز عن The Wife، وأوليفيا كولمن عن The Favorite، وليدي غاغا عن A Star Is Born، وميليسا ماكارثي عن Can You Ever Forgive Me.

أما فئة أفضل أغنية أصلية، فرشح للنيل بها كلا من  When A Cowboy Trades His Spurs For Wings من فيلم The Ballad of Buster Scruggs، و All The Stars من All The Stars، و I’ll Fight من RBG، و The Place Where Lost Things Go من Mary Poppins Returns، و Shallow من A Star Is Born.

وبالانتقال إلى فئة الرسوم المتحركة وأفلام “الأنيميشن”، فقد جاءت الترشيحات كالتالي: “Incredibles 2، و Isle of Dogs، و Mirai، و Ralph Breaks the Internet، وSpider-Man: Into the Spider-Verse”.

بينما ضمت قائمة الترشيحات لفئة الأفلام الناطقة بلغات أجنبية، “الفيلم الألماني Never Look Away، والياباني Shoplifters، واللبناني كفرناحوم، والمكسيكي Roma، والبولندي “Cold War.

وجاءت قائمة أفضل ممثل مساعد، كالآتي: ” ماهرشالا علي… Green Book – سام إيليوت.. A Star Is Born – آدم دريفير.. BlacKkKlansman – ريتشارد إي غرانت.. Can You Ever Forgive Me?. – سام روكويل..Vice”.

بينما رشحت لجائزة أفضل ممثلة مساعدة، كلا من “إيمي أدامز..Vice – مارينا دي تافيرا.. Roma – ريجينا كينغ.. If Beale Street Could Talk – إيما ستون..The Favorite- وراشيل وايز..The Favorite”.

المصدر: سكاي نيوز

إقرأ أيضا:

فيلم الكتاب الأخضر ينافس بقوة على الأوسكار

استبعاد ” هارت كيفن ” من تقديم حفل الأوسكار بسبب المثلية

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة