تعرف على القيمة السوقية لمحمد صلاح بعد أزمة كورونا 

mohamed14 أبريل 2020آخر تحديث :
محمد صلاح
محمد صلاح

تسببت أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في انخفاض القيمة السوقية لنجوم كرة القدم على مستوى العالم  من بينهم النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الانجليزيي.

وتسببت ازمة “كورونا” في توقف أكبر الدوريات الأوروبية والعالمية كما تسببت في تأجيل البطولات القارية مثل كأس الأمم الأوروبية وكوبا أمريكا وكأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين بالإضافة إلى تأجيل دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 إلى العام المقبل 2021.

وبحسب تقرير نشره موقع “ترانسفير ماركت” العالمي، بشأن القيمة السوقية لنجوم الساحرة المستديرة بعد توقف نشاط كرة القدم في العالم بسبب وباء كورونا، فإن القيمة السوقية للنجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول، انخفضت من 150 مليون يورو إلى 120 مليونا، بواقع 30 مليون يورو ونسبة 20% دفعة واحد، ليأتي في المركز الرابع بقائمة أغلى اللاعبين في العالم حاليا.

كما أشار التقرير إلى تراجع القيمة التسويقية للنجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان ومتصدر قامة أغلى اللاعبين حول العالم، من 200 مليون يورو إلى 180 مليون يورو، بواقع 20 مليون يورو ونسبة 10%.

وانخفضت القيمة التسوية للبرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان أيضا وثاني أغلى لاعب في العالم حاليا، بنسبة 20%، من 160 مليون يورو إلى 128 مليون يورو.

ولم يسلم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة نادي برشلونة الإسباني من هذه الأزمة، حيث تراجعت قيمته التسويقية من 180 مليون يورو إلى 112 مليونا، أي بنسبة 20%، ليحل في المرتبة التاسعة في قائمة الأغلى في العالم.

قد يهمك أيضا:

شاهد.. احتفال نجوم ليفربول بعيد ميلاد ساديو ماني

محمد صلاح ينضم لمبادرة «اللاعبون معا» لمكافحة كورونا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة