تعرف على أجمل المحميات الطبيعية في العالم

shouruk256 سبتمبر 2018آخر تحديث :
أجمل محميات طبيعية

المحتويات

تعرف على أجمل المحميات الطبيعية في العالم

تعرف على أجمل المحميات الطبيعية في العالم :خلق الله سبحانه وتعالى الكون عبارة عن قطعة فنية خلابة لكن يد الإنسان تدخلت به وأتلفت الكثير من هذا الجمال الذي خلقه الله، ومؤخرا تنبهت بعض المؤسسات التي تسعي للحفاظ على البيئة فجعلت الأماكن التي حيوانات أو نباتات أو بعض الظواهر الطبيعية محميات طبيعة للحافظ عليها وجعل يد الإنسان بعيدة عن العبث بها للحفاظ على ما تبقى من جمال في الكون، لذلك اسمحوا لي أن نتحدث خلال السطور القادمة عن بعض اجمل المحميات الطبيعية في العالم.

أجمل المحميات الطبيعية

1- محمية بيناكلز الوطنية

والتي توجد في الولايات المتحدة الأمريكية وتعد واحدة من أجمل المحميات الطبيعية في العالم حيث حيث يبلغ طولها نحو 51 كم وتضم مجموعة من الورود البرية الساحرة كما يتم تلقيحها بنحو 400 فصيلة مختلفة من النحل ويحيط بها قمم صخرية تبدو غريبة الشكل تماماَ.

2- حديقة باتوغونيا

وتعد حديقة باتوغونيا والتي توجد بدولة تشيلي واحدة من أجمل المحميات الطبيعية في العالم وتم افتتاحها مؤخراً وتحتوي على فصائل من الغزال المهدد بالانقراض وبعض فصائب الأسد الأمريكي والكوندور الأمريكي ويذكر أن تشيلي كانت تعمل على انشائها منذ العقد الماضي.

3- النصب الوطني البحري للجزر الهادئة النائية

وتعد محمية النصب الوطني البحري للجزر الهادئة النائية واحدة من اجمل المحميات الطبيعية في العالم وتقع في المحيط الهادىء وتعد أكبر محمية بحرية في العالم أيضاً، فيصل حجمها لضعف حجم ولاية تكساس الأمريكية، ويوجد بالمحمية أعداد هائلة من الجبال تحت الماء كما يوجد بها أنواع عديدة من المرجان واسماك التونا والقروش والسلاحف البحرية.

4- منتزه واخان الوطني

والذي يقع في أفغانستان ويعد واحداً من أجمل المحميات الطبيعية في العالم وقد أقامته الحكومة الأفغانية لحماية الحياة الطبيعية والكائنات الموجودة به مثل نمر الثلج إلى جانب المحافظة على نمط الحياة التقليدية التي يعيشها قبائل الواغي والكيرغر الذين يسكنون هذه المنطقة.

5- محمية جزيرة سايل الوطنية

والتي تقع بدولة كندا ويسكنها نحو 500 حصان يعيشون بحريتهم كما يوجد بشاطىء المحمية 50 ألف فقمة رمادية ولا يعيش بهذه المحمية سوى 6 أشخاص فقط وتعد واحدة من اجمل المحميات الطبيعية في العالم.

6- محمية بيتكيرن البحرية

وتعد محمية بيتكيرن البحرية واحدة من أجمل المحميات الطبيعية في العالم وتقع في إقليم بريطانيا الخارجي وكان الهدف من وراء هذه المحمية هو المحافظة على الكائنات في المحيط من الصيد الغير شرعي وكذلك حماية بعد الأنواع المهددة بالإنقراض كسمكة الفراشة وغيرها.

7- حديقة كيمبيرلي الوطنية

وتعد حديقة كيمبيرلي الوطنية في استراليا واحدة من أجمل المحميات الطبيعية في العالم حيث تحتوي على فصائل حيوانات متعددة كما يوجد به هضبة ضخمة تسمى هضبة ميتشيل إلى جانب الكثير من القنوات المائية التي غالباً ما تنتهي بشلالات وتعد هذه الحديقة أكبر منتزهات أستراليا.

8- منتزه إل إمبينتيرابل الوطني

ويعد منتزه إل إمبينتيرابل الوطني والذي يقع في الأرجنتين واحداً من أجمل المحميات الطبيعية في العالم حيث يتوفر به الكثير من فصائل الحيوانات ويقوم بحماية بعض الأنواع المهددة بالإنقراض مثل حيوان المدرع والصقور والنمر المقرمط وتصل مساحة هذا المنتزه لنحو 300 ألف هكتار.

9- منتزه هانستروك هوشوالد الوطني

ويعد منتزه هانستروك هوشوالد الوطني والذي يقع في ألمانيا واحد من أجمل المحميات الوطنية في العالم ويعد أحدث المنتزهات في العالم ويوجد بالمنتزه الكثير من فصائل الحيوانات المتنوعة مثل اللقلق الأسود ويوجد به أكبر تجمع لقطط الغابات البرية في أوروبا.

10- منتزه لوساكا الوطني

يعد منتزه لوساكا الوطني والذي يقع بدولة زامبيا واحداً من اجمل المحميات الطبيعية في العالم حيث يعيش به نحو 22 نوع من الحيوانات البرية المختلفة كالحمار الوحشي والبقر الوحشي ووحيد القرن والزرافات والظبي كما يعد نقطة لتجمع الأنهار التي تغذي أنهار تشاليمبانا.

 

قد يهمك ايضا:

فتاة مصرية ترقص فى الشارع لتشجيع السياحة

الاقصر واسوان أجمل المدن التي يمكنك زيارتها في مصر

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة