أهم تطبيقات أندرويد تساعدك على تنظيم الوقت

فريق القسم118 يناير 2019آخر تحديث :
تطبيقات تنظيم الوقت
تطبيقات تنظيم الوقت

تطبيقات تنظيم الوقت ، في ظل مجتمعنا المليء بالضغوط، ووقتنا المكتظ بالمشتتات من حولنا، يبحث العديد منا عن تطبيقات تنظيم الوقت تساعده في إدارة وقته، والتحكم به، اليوم عبر موقعكم الساعة 25 سوف نقدم لكم أهم تطبيقات تنظيم الوقت.

المحتويات

تطبيقات تنظيم الوقت

لقد حددنا هذه التطبيقات استنادًا إلى جودتها ، ومراجعات المستخدمين ، تتهدف تطبيقات تنظيم الوقت إلي تسجيل المعلومات وتعيين التذكيرات لإبقائك على الطريق الصحيح، كي تحقق أهدافك، فرأس مال كل منا هو وقته.
في ما يلي قائمة بأفضل تطبيقاتنا لكل من البالغين والأطفال الذين يودون تنظيم وقتهم

تطبيق  Asana

التقييم iPhone: ★★★★★

التقييم Android: ★★★★ ✩

النوع :مجاني

على الرغم من أن Asana تم إعداده للأنشطة التجارية ، إلا أنه طريقة رائعة لتعزيز مهارات التنظيم والإدارة الشخصية، يمكنك إنشاء مشاريع متعددة وتعيين المهام وتعيين مواعيد نهائية، تبقيك وظيفة الإخطار على إطلاع بمراحل المشروع الهامة ، بينما يتيح لك التطبيق أيضًا التعليق على المهام وإرسال الملاحظات إلى الآخرين المشاركين في المشروع. يتيح التطبيق ما يصل إلى 15 مستخدمًا مجانًا ، مما يجعله مثاليًا لجميع أفراد العائلة.

تطبيق أسانا
تطبيق أسانا

تطبيق EpicWin

التقييم iPhone: ★★★★ ✩

السعر: 1.99 دولار

استمتع بقليل من المرح أثناء التخطيط لأحداث مهنية أو شخصية ، أو شجع طفلك المصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه على استخدام هذا التطبيق، تحويل الأعمال إلى مغامرة عن طريق تحديد الأهداف أو إكمال “المهام” – يشبه إلى حد كبير لعبة فيديو تمثيلية. اختر من بين خمسة صور شخصية (شراء داخل التطبيق) لتدمير كل مهمة أمامك وكسب المسروقات.

تطبيق EpicWin يشبه ألعاب المحمول
تطبيق EpicWin يشبه ألعاب المحمول

تطبيق Remember the Milk

التقييم iPhone: ★★★★★

التقييم Android: ★★★★ ✩

النوع : مجاني

تنسيق واستكمال ومشاركة المهام مع هذا التطبيق، إنشاء قوائم المهام الخاصة بك وتعيين تذكيرات بها ، والتي يمكن مشاركتها عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني أو الوسائط الاجتماعية. وهذا أمر رائع أيضًا إذا كنت تريد تفويض المهام لشخص آخر ولكن تتبعها. كما يتزامن أيضًا عبر أجهزتك والتطبيقات الأخرى بما في ذلك Gmail و Evernote.

تطبيق Due

تقييم iPhone: ★★★★★

السعر: 4.99 دولار

هل تشعر بأنك مشتت بين كل الأشياء التي يجب عليك القيام بها … حسناً؟ يتيح لك هذا التطبيق الأنيق تعيين التذكيرات حتى لا تنسي أي من مهامك، ولن يتوقف عن تنبيهك حول مهمة قد وضعتها مسبقاً، إلا إذا اتممتها أو حذفتها، يمكنك تخصيص التنبيهات فالخيارات واسعة ولديك مكتبة تضم حوالي 60 صوتًا. ميزة أخرى أنيقة هي أنها تغير المناطق الزمنية تلقائيًا ولا تتطلب اتصالاً بالإنترنت.

تطبيق Due للاندرويد
تطبيق Due للاندرويد

تطبيق Evernote

iPhone : ★★★★ ✩

تقييم Android: ★★★★★

النوع : مجاني

Evernote هي “نوتة رقمية” تعمل كمكان لجمع الصور ومقاطع الفيديو والملاحظات وغيرها. ثبّت المقالات الرقمية وأكثر في ملاحظة حتى تتذكر قراءتها في النهاية. أو للأرشفة السريعة ، فقط التقط صورة لمستند وأضفه إلى دفتر الملاحظات – وهو مثالي عندما تريد أن تأخذ ملاحظة عقلية لشيء ما ولكنك تعرف أنك ربما تنسى ذلك. يتيح لك التطبيق أيضًا إنشاء قوائم المهام وتعيين التذكيرات للتأكد من عدم تفويتك مهامك. الاشتراكات المميزة على أساس شهري أو سنوي متوفرة أيضًا.

تطبيق Evernote لتنظيم الوقت
تطبيق Evernote لتنظيم الوقت

 

تطبيق MindNode 5

تصنيف iPhone: ★★★★ ✩

السعر: 14.99 دولارًا

تستخدم MindNode “رسم الخرائط الذهنية” لمساعدتك على تنظيم أفكارك ، والتي تمنحك تمثيلًا بصريًا لأفكارك، يستطيع التطبيق مساعدتك في ربط الأفكار غير ذات الصلة ، مع مساعدتك على إعادة ترتيب الأفكار وترتيبها حسب الأولوية. استخدم التطبيق لإنشاء الخرائط أو استيرادها أو إضافتها ثم الوصول إليها حسب الحاجة. تنظيم الخرائط باستخدام النقاط والألوان ، وتحويل النقاط إلى مهام قابلة للتنفيذ عندما تريد العمل على أحدها.

 

تطبيق Dropbox

تقييم iPhone: ★★★ ✩✩

تقييم Android: ★★★★ ✩

النوع: مجاني

يمكنك الاحتفاظ بالعلامات على جميع ملفاتك – الصور والمستندات ومقاطع الفيديو وما شابه – والوصول إلى هذه الملفات في أي مكان باستخدام Dropbox. ما عليك سوى إنشاء حساب والوصول إلى الملفات على أي جهاز باستخدام تطبيق التخزين في السحاب هذا. للأطفال مثلا، تعد هذه طريقة رائعة للآباء لإدارة الواجبات المنزلية. Dropbox مجاني مع سعة تخزين محدودة ، ولكن يمكنك شراء المزيد من خلال اشتراك.

تطبيق Dropbox للمحمول
تطبيق Dropbox للمحمول

تطبيق 123TokenMe

تقييم iPhone: ★★★ ✩✩

السعر: 9.99 دولار

مناسب للأطفال في المراحل الدراسية المختلفة، يمكن للوالدين والمعلمين والمعالجين تعزيز السلوكيات والمعالم الإيجابية مع هذا التطبيق ، الذي يبرز الرموز لتحفيز ومكافأة المتعلمين. يمكن استخدامه من قبل عدد غير محدود من المستخدمين ، مما يجعله مثاليًا للفصول الدراسية. عيّن التذكيرات لمساعدة إدارة رمزية الوقت وجمع معلومات حول الأداء لتخصيص خطط الدروس.

تطبيق Momento

تصنيف iPhone: ★★★★ ✩

النوع : مجاني

تعمل مومينتو كمجلة رقمية ، مما يتيح لك التقاط اللحظات مع النصوص والصور والفيديو. ضع علامة على الأشخاص والأماكن ، وهو أمر مفيد إذا كنت تنسى التفاصيل. تساعدك ميزة البحث على تذكر الملاحظات السابقة وتتكامل مع الوسائط الاجتماعية لتتيح لك مشاركة التفاصيل هناك. Momento مجاني ، ولكن يتم إلغاء تأمين وظائف معينة فقط من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق.

تطبيق Momento ينظم وقتك بسهولة
تطبيق Momento ينظم وقتك بسهولة

 

تطبيق Priority Matrix

تقييم iPhone: ★★★★★

تقييم Android: ★★★★ ✩

النوع : مجاني

احصل على أولوياتك مباشرة باستخدام Priority Matrix. سيساعدك هذا التطبيق على تعزيز مهارات التنظيم وتحديد الأولويات. يمكن للمستخدمين العمل كفريق للحصول على نفس الصفحة حول إعداد وتحقيق الأهداف ، أو ببساطة تنفيذ مشروع. تساعد التذكيرات المفيدة وتحديثات المهام في الوقت الفعلي في الحفاظ على المسار الصحيح ، وتمنحك التقارير إحصاءات عن كيفية إدارة وقتك. ويمكن أيضًا استخدامه مع أدوات أخرى مثل البريد الإلكتروني والتقويمات ومُحرر مستندات Google و Evernote.

Priority Matrix
Priority Matrix

 

تطبيق RescueTime

تقييم Android: ★★★★ ✩

مجاني

يتم تشتيت انتباه معظم الأشخاص عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي أو وقت الكمبيوتر – يساعدك هذا التطبيق في إنقاذ وقتك وتحديد أولوياتك في ما تفعله حتى لا تفقد فترة ما بعد الظهيرة لوسائل الإعلام الاجتماعية أو غيرها من الانقطاعات. بالإضافة إلى تتبع الأنشطة غير المتصلة بالإنترنت ، يتيح لك برنامج RescueTime تتبع الوقت المستغرق في تطبيقات الجوال والمكالمات الصوتية. حدد أهدافًا لحياة رقمية واعرض عاداتك لمعرفة كيف تتغير مع مرور الوقت. تسمح لك خيارات الخصوصية بالتحكم في ما يتم مراقبته أيضًا.

تطبيق Wunderlist

تصنيف iPhone: ★★★★★

تقييم Android: ★★★★★

مجاني

يتم الترحيب بهذا التطبيق كطريقة رائعة لالتقاط أفكارك وتحويل الملاحظات العقلية إلى قوائم مهام رقمية. اعمل على مشروع احترافي ، أو ابدأ قائمة بقالة ، أو خطط لقضاء إجازة. يمكن مشاركة القوائم ويمكن للآخرين التعاون معك في تلك القوائم. تتزامن Wunderlist بين هاتفك وجهازك اللوحي والكمبيوتر ، بحيث يمكن الوصول إلى القوائم في أي مكان.

 

تطبيق Todoist

تصنيف iPhone: ★★★★ ✩

تقييم Android: ★★★★★

مجاني

حرر مساحة في ذهنك عن طريق تدوين رسائل التذكير مع Todoist. يساعدك على تنظيم المهمات في قائمة المهام باستخدام علامات التصنيف لتنسيقها بشكل أفضل. كما أنه يتميز بمستويات الأولوية المشفرة بالألوان لضمان إنجاز المهام ، ويتيح لك عرض الرسوم البيانية الخاصة بإنتاجيتك. يتوفر اشتراك سنوي ممتاز اختياري أيضًا لأخذ Todoist إلى المستوى التالي.

تطبيق 30/30

تصنيف iPhone: ★★★★ ✩

مجاني

ستفاجأ بالكم الذي يمكنك إنجازه في فترة زمنية معينة. 30/30، هو التطبيق الذي يتيح لك إنشاء المهام وتعيين مدة زمنية لإنجازها. فقط أدخل المهمة والموعد النهائي ، وبدء الموقت. يمكنك إضافة مهام حتى يطالبك جهاز ضبط الوقت بالانتقال إلى المهمة التالية في الوقت المناسب. يمكنك التحكم في كل هذه المهمة التي تقفز باستخدام الإيماءات ، مثل التمرير سريعًا إلى اليسار أو اليمين ، للحصول على طريقة أكثر طبيعية لاستخدام التطبيق. متعددة تاسكر؟ استمتع باستخدامها مع قوائم متعددة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك مزامنة كل شيء عبر iCloud.

تطبيق 30/30
تطبيق 30/30

تطبيق Fathm

تصنيف iPhone: ★★★ ✩✩

مجاني

تعرّف على كيفية قضاء وقتك وتعلم كيفية تحسينه باستخدام Fathm. يمكنك عرض المخططات التفاعلية بالألوان والتي تعطيك تفصيلاً لما تفعله باستخدام 24 ساعة في كل يوم.

تطبيق لحظات

تقييم Android: ★★★★ ✩

السعر: مجاني فترة التجربة

تتبع وقتك بأقل قدر من الجهد اللازم باستخدام هذا التطبيق. يمكنك تخصيصه لمقابلة أنشطتك اليومية ، ثم تخصيص رموز يمكن استخدامها لتتبع وقتك بلمسة واحدة فقط. جميع الميزات متاحة لأول 30 يومًا، فقط، ثم عليك شراؤه ب 1.49 دولارًا سنويًا.

تطبيق ATracker PRO

تقييم iPhone: ★★★★★

تقييم Android: ★★★★ ✩

السعر: 4.99 دولار

يمكنك إدارة وقتك باستخدام هذا التطبيق الشامل الذي يوفر الكثير من الميزات – بما في ذلك عناصر التحكم في الإيماءات – لتحسين إدارة وقتك. يمكنك إضافة مدخلات وملاحظات وتعيين تنبيهات والمهام المرتبطة بالمجموعة. تمنحك التقارير البصرية إدارة الوقت الخاص بك والتقويم تبقيك منظم. سيؤدي الاشتراك إلى إلغاء قفل المزيد من الميزات.

اقرأ ايضاً<<<<< كيفية قياس سرعة النت بالتفصيل

تطبيق ATracker PRO لإدارة الوقت
تطبيق ATracker PRO لإدارة الوقت

 

تطبيق Brain Focus

تصنيف iPhone: لم يتم تقييمه بعد

تقييم Android: ★★★★★

مجاني

ابدأ وقف جلسات العمل أو المشروع بشكل أفضل لإنتاجيتك اليومية ، واكتشف طرقًا أفضل لإدارة وقتك مع
Brain Focus. يمكنك مكافأة نفسك مع استراحات خلال الجلسة أو في النهاية. يتميز هذا التطبيق بواجهة بسيطة وأنيقة، بالإضافة إلى التقارير التي يمكن أن تساعدك على التركيز على المهام في متناول اليد.
كانت هذه أبرز تطبيقات تنظيم الوقت نتمنى أن تكونوا قد استفدتم بما قدمناه لكم، ونتمنى أوقاتاً سعيدة ومليئة بالانتاجية، إن كان لديكم أي استفسارات يمكنكم أن تتركوها لنا في التعليقات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة