تركيا تهدد نظام الأسد برد دون تردد

مؤمن صالح7 مارس 2020آخر تحديث :
تركيا تهدد نظام الأسد برد دون تردد

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم السبت، أن تركيا تهدد نظام الأسد برد دون تردد في حال تم استهداف جنودها مجددا في محافظة إدلب.

وقال أكار أن تركيا تهدد نظام الأسد برد دون تفكير، مشيرا إلى أن وفد عسكري روسي سيزور أنقرة الأسبوع المقبل لمناقشة اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب.

أضاف أكار أن الدوريات العسكرية المشتركة بين القوات الروسية والتركية ستبدأ يوم 15 مارس/ أذار المقبل على طريق إم 4 الدولي.

وأوضح أكار أنه سيتم البدء بتسيير دوريات مشتركة مع الروس في طريق إم 4 اعتبارا من 15 مارس أذار وتم بدء العمل بشأن الممر الآمن على امتداد الطريق البري لافتا إلى أن وفد عسكري روسي سيصل إلى أنقرة مطلع الأسبوع المقبل، وفقا لما نقلت وكالة الأناضول التركية الرسمية.

وشدد وزير الدفاع التركي على أن بلاده سترد على أي هجوم تتعرض له القوات التركية في إدلب، مشيرا إلى أنهم سيردون دون تردد على أي هجوم يستهدف نقاط المراقبة التركية والجنود في إدلب، مشيرا إلى أنه لم يتم رصد أي انتهاك لوقف إطلاق النار منذ سريانه حتى الآن.

ويوم الخميس الماضي توصل الرئيسان التركي والروسي فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان إلى اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب السورية وذلك في زيارة الرئيس التركي أردوغان إلى موسكو لحل الأزمة القامة في مناطق خفض التصعيد وخاصة محافظة إدلب.

وبدء وقف إطلاق النار ليل الجمعة الماضي في محافظة إدلب في الأطراف المتصارعة.

موضوعات تهمك:

وقف إطلاق النار في إدلب يدخل حيز التنفيذ

الطيران الروسي ينفذ مجزرة في إدلب

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة