تركيا أرسلت طائرة لإجلاء مواطن مصاب بفيروس كورونا

محمد جابر26 أبريل 2020آخر تحديث :
تركيا أرسلت طائرة لإجلاء مواطن

أعلنت تقارير رسمية تركية، اليوم الأحد، أن تركيا أرسلت طائرة لإجلاء مواطن مصاب بفيروس كورونا المستجد والتي تدعى ليلى غولوشكن.

جاء ذلك وفقا لما نقلت الوكالة عن المواطنة التركية ليلى غولوشكن هي إبنة مواطن تركي مصاب بفيروس كورونا رفضت المستشفيات السويدية معالجته.

وقالت وكالة الأناضول ان تركيا أرسلت طائرة لإجلاء مواطن مصاب بفيروس كورونا من السويد، فيما نقلت عن المواطنة قولها: “تركيا هي الدولة الوحيدة التي أرسلت طائرة من أجل مريض واحد” على حد تعبيرها.

وأوضحت المواطنة التركية وفقا للوكالة ذاتها أن طائرة الإسعاف التي تنقل والدها إلى تركيا غادرت مطار مدينة مالمو السويدية وأنها ستكون في تركيا خلال فترة وجيزة.

وأكدت المواطنة التركية سعادته لاهتمام السلطات التركية بوضع أبيها على حد قولها، مشيرة إلى أنها بقيت في السويد بينما رافق والدها أشقائها.

وأشارت إلى أنها تشعر بالإرتياح كون والدها سيكون في عهدة الأطباء الأتراك، مؤكدة أن والدها سيكون في أمان بتركيا وسيهتمون به وسيعالجونه ليتعافى من المرض.

وحول الوضع الصحي لوالدها قالت للى أنه لم يفقد وعيه أبدا لكنه يشعر بإرهاق شديد ولا يقوى على الحركة، بينما وجه المواطنة شكرها للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير الصحة فخر الدين قوجة لاهتمامم بوضع والدها الصحي.

وفي وقت سابق أقلعت طائرة الاسعاف التركية من مطار ستوزوب بمدينة مالمو السويدية باتجاه تركيا وعلى منها المواطن التركي أمر الله غولوشكن المصاب بالفيروس المستجد.

واستجابت السلطات الصحية التركية لنداء المواطنة التركية ليلى ابنة المصاب التي قالت أن مستشفيات السويد رفضت استقبال والدها ومعالجته.

ولم يصدر تعليق رسمي من السلطات الصحية السويدية حول ما ذكرته الوكالة نقلا عن ابنة المواطن التركي المصاب بكورونا حول رفض مستشفيات لديها استقبال المريض وعلاجه.

موضوعات تهمك:

تركيا أرسلت مساعدات طبية إلى بريطانيا

الإفراج عن السجناء في تركيا يثير جدلا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة