ترامب يهدد مادورو مجددا ويعلن عن إجراءات

الساعة 2530 يناير 2019آخر تحديث :
ترامب يهدد مادورو مجددا

ترامب يهدد مادورو مجددا ويعلن عن إجراءات

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن واشنطن تتوقع أن تخرج احتجاجات واسعة في فنزويلا دعما لزعيم المعارضة، اليوم الأربعاء.

يأتي ذلك تعليقا على إعلان الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، رغبته في إجراء مفاوضات مع المعارضة، بعد فرض الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية على بلاده.

وقال ترامب على تويتر، أن زعيم المعارضة خوان غوايدو، قد يلاقي إجراءا من قبل السلطات على إثر كونه مهددا من المحكمة العليا في فنزويلا.

وأضاف ترامب مهددا نيكولاس مادورو، أنه يتوقع على إثر ذلك احتجاجات واسعة لدعمة، داعين الأمريكيين لتجنب السفر إلى فنزويلا، حتى يتم الإعلان عن توجه جديد.

وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو قد أعلن استعداده للدخول في مفاوضات مع المعارضة الفنزويلية كلها، في أي وقت شاءوا أو أي مكان.

وكان زعيم المعارضة ورئيس البرلمان خوان غوايدو، قد أعلن نفسه رئيسا مؤقتا لفنزويلا، في مقابل الرئيس مادورو الذي تم تنصيبه قبل أسابيع كرئيسا للبلاد في فترة رئاسية من 6 سنوات.

وسارعت الولايات المتحدة وحلفاء لها في أمريكا الجنوبية، بالإعتراف بخوان غاريدو كرئيسا للبلاد، فيما رفض مادورو الخطوة الأمريكية معتبرا تحركات المعارضة محاولة إنقلابية بدعم من الولايات المتحدة.

ورفضت كل من روسيا وتركيا وإيران ودول أخرى، تحركات المعارضة في فنزويلا، مؤكدين دعمهم للرئيس نيكولاس مادورو.

 

اقرأ/ي أيضا: زعيم المعارضة في فنزويلا يقوم بإجراء جديد

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة