تراجع معدلات انفاق اندية الدوري الانجليزي لكرة القدم 

أسامة صادق1 فبراير 2019آخر تحديث :
تراجع معدلات انفاق اندية الدوري الانجليزي لكرة القدم 

تراجع معدلات انفاق اندية الدوري الانجليزي لكرة القدم

تراجع واضح في  إنفاق أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الشتوية لأول مرة منذ 2012 بعد قرار ثلاثة من الأندية الستة الكبار عدم التعاقد مع لاعبين جدد.

وأظهر تقرير نشرته شركة للمحاسبة  الرياضية و مقرها لندن  أن حجم الانفاق بلغ في اليوم الاخير لنافذة الانتقالات الشتوية  50 مليون جنيه إسترليني (65.49 مليون دولار) ليرتفع إجمالي انفاق الأندية طوال شهر يناير الماضي إلى 180 مليون جنيه إسترليني .

هذا المبلغ أقل من نصف ما تم إنفاقه في ذات الفترة العام الماضي حيث بلغت الانتقالات حينها 430 مليون دولار بينها صفقة انتقال المدافع الهولندي  فيرجيل فان دايك من ساوثهامبتون إلى ليفربول ليصبح أغلى مدافع في العالم.

الأندية الإنجليزية الستة الكبرى، ليفربول ومانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير وآرسنال وتشيلسي ومانشستر يونايتد استحوذت على 43 % من الإنفاق الشهر الماضي مقارنة بنحو 62 % في يناير من العام الماضي.

فريق توتنهام  اللندني سيستكمل الموسم الحالي لنهايته بدون إبرام أي صفقة جديدة حيث فشل في ضم أي لاعب جديد خلال آخر فترتي انتقال شتوية و صيفية.

بينما اندية ليفربول ويونايتد وإيفرتون وساوثهامبتون اختارت أيضا عدم التعاقد مع أي لاعب في يناير.

و قال خبير في الأعمال الرياضية “من المرجح أن تستمر الأندية حول هذا المعدل من التعاقدات على الأقل حتى نهاية موسم 2021-2022.

وأضاف “الأندية تتخذ رؤية بعيدة المدى أكثر بشأن استراتيجياتها في التعاقد مع اللاعبين.

وبلغ حجم الإنفاق خلال الانتقالات الشتوية في 2011 نحو 225 مليون إسترليني لكنه تراجع إلى 60 مليون في العام التالي.

الصفقة الأضخم في نافذة الانتقالات الشتوية كانت نقل  الجناح الأمريكي كريستيان بوليسيتش إلى تشيلسي من بروسيا دورتموند مقابل 55 مليون إسترليني مع العلم بانه لن يأتي قيل الصيف حيث سيقضي الموسم معارا لفريقه الحالي.

و لأول مرة منذ عام 2005 حطم نيوكاسل يونايتد المعروف بقلة انفاقه رقمه القياسي في التعاقدات ليضم صانع اللعب القادم الباراجواياني ميجيل ألميرون من أتلانتا يونايتد الاميركي  لقاء  20 مليون إسترليني.

و تعاقد وولفرهامبتون واندرارز احد اندية ذيل الترتيب  نهائيا  مع قلب دفاع أتليتيكو مدريد جوني أوتو لقاء  15 مليون إسترليني بعد فترة ناجحة معارا.

وضم مانشستر سيتي حامل اللقب صانع اللعب الكرواتي  أنتي بالافيرسا لاعب هايدوك سبليت مقابل سبعة ملايين إسترليني قبل إعارته مجددا إلى النادي الكرواتي.

وأكد التقرير المتخصص أيضا أن الأندية الستة متذيلة ترتيب الدوري أنفقت 20 مليون إسترليني مقارنة بنحو 90 مليون خلال نفس الفترة العام الماضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة