تراجع مؤشرات البورصة المصرية لليوم الثاني على التوالي

ابراهيم سالم4 مايو 2020آخر تحديث :
تراجع مؤشرات البورصة المصرية

شهدت تعاملات جلسة اليوم الاثنين، تراجع مؤشرات البورصة المصرية لليوم الثاني على التوالي بتراجع حاد وذلك في ظل ازمة تفشي وباء فيروس كورونا المؤثر على مصر والعالم.

وذكرت تقارير صحفية، أنه بحلول الساعة الحادية عشر صباحا من جلسة اليوم شهدت، تراجع مؤشرات البورصة المصرية وعلى رأسهم مؤشر إيجي إكس.

ووفقا للتقارير فإن مؤشر إيجي إكس 30 تراجع بنسبة 0.95 المائة، وذلك عند مستوى 10102.91 نقطة.

بينما تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة إيجي إكس EWI 70، وذلك بنسبة بلغت 2.22 بالمائة عند النقطة 2.22، بينما انخفض أيضا المؤشر واسع النطاق إيجي إكس 100 بنسبة 1.19 بالمائة إلى 1.19.

أما المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30 فقد شهد تراجعا حادا بنسبة بلغت 3.36 بالمائة إلى المستوى 10199 نقطة، خلال تعاملات أمس الأجد.

ووفقا لتحليلات اقتصادية فإن سبب الهبوط الحاد أمس جاء بتأثر البورصة المصرية بهبوط البورصة الأمريكية يوم الجمعة الماضية، إلى جانب هبوط الأسهم التي يتعامل عليها الأفراد.

وقال محمد رضوان رئيس شركة آراب فينانس لتداول الأوراق المالية في تصريحات نقلتها مواقع محلية مصرية، أن هذا الهبوط جاء بسبب هبوط البورصة الأمريكية، وهبوط عدد من الأسهم المتعامل عليها بسبب ارتفاعها بنسبة كبيرة خلال الجلسات السابقة.

وتعاني مصر والعالم من تأثيرات جائحة فيروس كورونا، التي تسببت في تعطل الانتاج ودفعت الأسواق والاقتصادات إلى تراجعات كبيرة.

موضوعات تهمك:

البورصة السعوية تشهد تراجع جماعي

مجموعة إيرباص تسجل خسائر فادحة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة