تراجع اسعار النفط بعد تصريحات ترامب

ابراهيم سالم29 أبريل 2019آخر تحديث :
تراجع اسعار النفط

المحتويات

تراجع اسعار النفط بعد تصريحات ترامب

اثرت تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على تراجع اسعار النفط وذلك بعدما أكد أن السعودية وأعضاء آخرين في منظمة “أوبك” وافقوا على زيادة إنتاجهم من الذهب الأسود.

تراجع سعر الخام

وبحلول الساعة 06:01 بتوقيت غرينيتش، تراجع سعر الخام الأمريكي بنسبة 0.62% إلى 62.91 دولار للبرميل، أما برميل مزيج “برنت” العالمي فقد انخفض بنسبة 0.58% إلى 71.73 دولار.

وكانت أسعار النفط قد بلغت أعلى مستوياتها خلال 6 أشهر الأسبوع الماضي بسبب تشديد العقوبات الأمريكية على إيران، حيث أعلنت واشنطن انتهاء الإعفاءات الممنوحة لبعض الدول المستوردة للنفط الإيراني، بما فيها الصين والهند.

تغريدات ترامب

لكن الوضع تبدل الجمعة بعد تغريدة للرئيس الأمريكي الذي كتب “تحدثت إلى السعودية وآخرين بشأن زيادة تدفق النفط وجميعهم موافقون”.

وقالت مارغريت يانغ يان المحللة في مجموعة “سي ام سي ماركيتس” في سنغافورة إن “أسعار النفط تراجعت بشكل واضح الجمعة لأن المستثمرين يقدرون المخاطر المرتبطة بالضغوط السياسية التي يمارسها ترامب على السعودية ودول أخرى في أوبك لزيادة إنتاجها النفطي من أجل خفض الأسعار”.

انذارات ترامب

وأضافت أن “تغريدة ترامب تشكل ربما إنذارا للمستثمرين الذين عليهم توقع انخفاض الأسعار لا ارتفاعها”.

وكان سعر برميل “برنت” انخفض الجمعة بواقع 2.2 دولار وأقفل عند 72.15 دولار، فيما انخفض الخام الأمريكي بواقع 1.91 دولار وأغلق عند 63.3 دولار.

موضوعات تهمك:

اردوغان يكشف اسباب ازمة الاقتصاد التركي

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة