تدوير المخلفات وكيفية الاستفادة منها ندوة لمركز اعلام المحلة

حنان أمين سيف5 أغسطس 2019آخر تحديث :
اعلام المحلة
اعلام المحلة

تدوير المخلفات الصلبة وكيفية الاستفادة منها ندوة لمركز اعلام المحلة الكبرى

نظم مركز اعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للاستعلامات – رئاسة الجمهورية – ندوة صباح اليوم الاثنين بعنوان تدوير المخلفات الصلبة وكيفية الاستفادة منها بمقر مركز شباب الهياتم وذلك بالتعاون مع البرنامج الوطنى لادارة المخلفات الصلبة بالغربية وادارة الشباب والرياضة أول المحلة الكبرى .
وتحدث فى الندوة المهندس محمد حسين استشارى البرنامج الذى أكد على دور البرنامج فى انشاء وتطوير مصنع تدوير القمامة بالمحلة الكبرى والذى يعمل بطاقة انتاجية تصل الى 800 طن فى اليوم بعد توسعته وانتاج أسمدة عضوية تستخدم فى الزراعة ومصنع دفرة الذى يعمل بستة خطوط مؤكدا على افتتاح مصانع أخرى بنهاية هذا العام فى سمنود وزفتى .
وأضاف حسين أن البرنامج ساعد على تطوير منظومة النظافة بالغربية بإمداد الوحدات المحلية بسيارات جديدة وقطع غيار للسيارات القديمة مع رفع كفاءة السائقين وانشاء الهيكل المؤسسى للعاملين بجهازالنظافة لتحسين أوضاع عمال النظافة المالية والذين يعملون فى ظروف صعبة ويحصلون على مرتبات متدنية لاتتناسب مع حجم الجهد المبذول .

2 10
وأكد حسين على استعانة البرنامج بشركة خاصة تتولى جمع القمامة من المنازل بعد فصلها خلال الأشهر القليلة القادمة وتزويد قرى مركز المحلة بحاويات وصناديق قمامة لتجنب القاءها فى الشوارع والمجارة المائية .
وفى كلمتها أكدت ميرهان الحلوجى رئيس وحدة المرأة بالبرنامج الوطنى لادارة المخلفات الصلبة بالغربية على زيادة المساحة المزروعة بالآرز الى 70 ألف فدان من الآرز هذا العام ودعت المزارعين الى عدم حرق قش الآرز للقضاء على ظاهرة انتشار السحابة السوداء خاصة أن وزارة البيئة تعمل على تشجيع المزارعين على الاستفادة من قش الآرز كعلف حيوانى ومشروع زراعة عيش الغراب الغنى بالبروتين من خلال توفير معدات وخامات لمساعدتهم علاوة على فرض غرامات ضد المخالفين مع أحكام بالسجن مشددة على ضرورة توافر الجهود من جانب المواطنين لمساعدة الدولة فى القضاء على ظاهرة السحابة السوداء التى تطثر فى موسم حصاد الآرز من كل عام .
حضر الندوة لفيف من أهالى القرية والعاملين بادارة الشباب والرياضة تحت رئاسة إيمان زغلول مدير الادارة وأدارها الاعلامى جلال أبو النصر تحت اشراف مصطفى حسين مدير مركز اعلام المحلة وسمير مهنا مدير عام اعلام وسط الدلتا .

موضوعات تهمك

مواجهة غلاء الأسعار والغش التجاري ندوة فى اعلام المحلة

“مخاطرالتدخين والإدمان على الفرد والأسرة “ 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة