تحفظ على وثيقة العهد الوطني المقترحة

الساعة 254 يوليو 2012آخر تحديث :
تحفظ على وثيقة العهد الوطني المقترحة

بقلم: د.سقراط البعاج

باجتماع المعارضة السورية 3تموز/يوليو 2012، إلى الجامعة العربية والتكتلات السياسية التي وافقت على وثيقة العهد المقترحة في اجتماع المعارضة السورية 3تموز/يوليو 2012 نتحفظ ونعتبر أن العهد الوطني الذي تم تبنّيه في اجتماع المعارضة السورية في 3تموز/يوليو 2012 -والذي تم برعاية الجامعة العربية-

من قبل بعض التكتلات السياسية، ترف فكري غير ملزم لأحد في هذه المرحلة الدموية من تاريخ هذه الثورة السورية الملائكية، ويتعارض مع حقوق الشعب السوري بوضع دستوره الخاص به والمنسجم مع حقوق الإنسان وإنشاء مؤسسات تضمن حقوق جميع مكونات الشعب السوري.

ونذكّر بأنه لا يجوز التركيز فقط على حقوق الأقليات والتنازل عن حقوق الأكثرية لكسب رضا بعض الأقليات، أو للتفاخر أمام المجتمع الدولي المتواطئ ضد الشعب السوري. وهذا الموضوع سنتحاور جميعاً حوله لنصل لأفضل النتائج ولكن بعد سقوط المافيا الحاكمة بسوريا وليس تحت قذائف المدافع والدبابات والمذابح.

ونؤكد كذلك على أن مهمة المعارضة هو دعم الثورة السورية معنوياً ومادياً وإعلامياً وسياسياً، وليس مصادرة إرادتها والركوب عليها والانتقال من مؤتمر إلى آخر بنفس الأهداف والمسميات.

نطالبكم وأنفسنا باتقاء الله بدماء الشهداء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة