تبخير وتطييب الكعبة خمسة مرات يوميا

عبدالله الصالح8 مايو 2020آخر تحديث :
مكة المكرمة

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الجمعة، عن تبخير وتطييب الكعبة المشرفة 5 مرات يوميا وذلك، وفقا لما ذكرت صحف محلية نقلا عن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وذكرت صحيفة عكاظ المحلية ان عملية تبخير وتطييب الكعبة المشرفة 5 مرات يوميا وذلك، نقلا عن الرئاسة العامة للشؤون الحرمين.

وأوضحت الصحيفة المحلية ان عملية التطييب والتبخير وذلك بأفخر وأجود أنواع الطيب وذلك تعظيما وإجلالا لبيت الله الحرام والكعبة الشريفة.

ويأتي هذا الإجراء بتوجيه من الرئيس العام لشؤون الحرمين وفقا لما ذكرته الصحيفة على حد قولها، مؤكدة أنه يتم أيضا تبخير مصليات المسجد الحرام على مدار الساعة وفي أوقات مختلفة كما يتم تطييب الحجر الأسود والملتزم بدهم العود الفاخر مس مرات يوميا.

وكانت تقارير قد تحدثت عن إمكانية فتح أبواب الحرم مجددا اليوم الجمعة وصلاة الجماعة في المساجد، لكنها نفت كل تلك التقارير، مؤكدة أن حياة الناس وسلامتهم هي الاولوية المطلقة والتي حث عليها الإسلام الحنيف.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن إيقاف صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض بالمساجد بشكل مؤقت على خلفية تفشي وباء فيروس كورونا العالمي كوفيد 19، مؤكدا أن ذلك جاء حرصا على حياة الناس وسلامتهم من أي ضرر أو أذى قد يتعرضون له جراء الاختلاط.

موضوعات تهمك:

الصلاة في الحرمين تعود قريبا.. تصريح رسمي

المسجد الحرام والعشر الآواخر من رمضان… بيان جديد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة