بوابة الازهر ومشروع البحث وكافة التفاصيل

محمد خالد3 أبريل 2020آخر تحديث :
بوابة الازهر

بوابة الازهر تعلن عن كيفية عمل الكنترول للمعاهد الأزهرية في جميع المناطق والمعاهد خلال الأيام المقبلة من أجل تقديم بحث نهاية العام للطلاب من أجل النجاح من السنة الدراسية الحالية وذلك بعد الإعلان عن إلغاء امتحانات هذا العام في ظل مكافحة انتشار فيروس كورونا في مصر والعالم.

وحدد قطاع المعاهد الأزهرية تعليمات الأزهر الشريف للكنترولات والتي تتكون من ثلاثة أعمدة إليكم ما هي.

قال الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه يجب على الكنرولات الالتزام بما يأتي:

أولا أن يقوم الكنترول في المعاهد بتقسيم الطلاب لديه إلى مجموعات المجموعة مكونة من خمسة طلاب ولكل مجموعة رائد يكون أبرزهم نشاطا في العمل وتكتب تلك الأسماء في الاستمارة الخاصة بالطلاب من رقم الجلوس والاسم والمرحلة واسم المعلم المشرف على كل مرحلة.

ثانيا ان يستلم الكنترول تلك الأبحاث من الطلاب وإمضاء كل طالب بأنه سلم البحث لكنترول المعهد بالعلم، أما من لا يقوم بتسليم البحث والالتزام به يعتبر راسبا في هذا العام.

أما ثالثا وأخيرا يقوم الموجه بدور في تقييم الأبحاث بشكل عشوائي ومتابعة العمل وكتابة تقرير بذلك يشبه المرجع الفني.

بوابة الازهر

يكمن دور البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف هو أن يتم طرح الأسئلة الخاصة بالأبحاث على موقعها الالكتروني، (يمكنك الدخول من خلال الضغط هنا)ـ بينما يكون ذلك بين الخميس 2 إبريل، وحتى منتصف هذا الشهر، وبذلك يتم تقسيم من يقوم من كل معلم باختبار الموضوعات حسب تقسيم الطلاب.

وعن عمل الأبحاث فإنه سيكون ذلك تحت إشراف معلم المادة، يكون هناك مجموعة مكونة من خمسة طلاب يقومون على بحث في موضوع يختاروه هم بمساعدة مدرس المادة وإشراف شيخ المعهد وهناك مجموعة اخرى مكونة من خمسة طلاب يعملون نفس الأمر وهكذا، إلى أن ينتهي أعداد الطلاب فإذا كان لدينا عدد من الطلاب معين يتم قسمته على خمسة وينتج لنا المجموع الكلي للمجموعات.

بوابة الازهر

ويذكر هنا أن الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر قد حدد في وقت سابق طريقة امتحانات الصفوف بين الأول الابتدائي حتى الثانوي، فإن طلاب الصفوف التمهيدية الأول والثاني والثالث الابتدائي يكون عن طريق طريقة التقييم التي أعلن عنها قبل تعليق الدراسة، أما الصف الرابع وحتى الثاني الإعدادي فيكون عن طريق تقديم مشروع بحثي وكذلك الأمر مع الصف الأول والثاني الثانوي، ولم يتم الإعلان عن طريقة امتحان الشهادات حتى الآن.

ويوجد على بوابة الازهر عدد كبير جدا من الفيديوهات الشارحة للمواد التعليمية للمراحل التعليمية المختلفة، والتي تحتوي على شروحات ومناهج تعليمية وأسئلة وأجوبة واختبارات.

أولا حلقات شرح المناهج التعليمية للمرحلة الإعدادية وذلك من خلال الرابط التالي: اضغط هنا

ثانيا حلقات شرح المناهج التعليمية للمرحلة الثانوية وذلك من خلال الرابط التالي: اضغط هنا

  • إذا لم يتم تحميل الموقع من أول مرة يكون هناك ضغطا كبيرا على الموقع لذا يمكنكم المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.

موضوعات تهمك:

بنك المعرفة رابط الموقع وكيفية استخدامه

المكتبة الرقمية وتعريفها وفائدتها وكل التفاصيل عنها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة