بغداد تنجو من العقوبات الامريكية على ايران

لمياء حسن25 أبريل 2019آخر تحديث :
العقوبات الامريكية على ايران

المحتويات

بغداد تنجو من العقوبات الامريكية على ايران

افادت وزارة الكهرباء العراقية بأنها مستثناة من العقوبات الامريكية على ايران وأنها ستستمر في استيراد الغاز لتغذية محطات توليد الكهرباء، وبصدد استيراد 1200 ميغاواط من الكهرباء من إيران.

إنهاء الإعفاءات الأمريكية

ونقلت تقارير صحفية عن مصدر في الوزارة، أن إنهاء الإعفاءات الأمريكية من العقوبات على إيران لا يشمل وزارة الكهرباء العراقية.

من جهته قال الناطق باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس إن “العراق يستورد حاليا من إيران ما يقارب 28 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميا، تغذي عددا من محطات توليد الكهرباء لإنتاج ما يقارب 2800 ميغاواط”.

ارتفاع الكميات المستوردة 

وأضاف: “من المؤمل أن ترتفع الكميات المستوردة من الغاز الإيراني ابتداء من يونيو إلى 35 مليون قدم مكعب قياسي يوميا لترتفع الطاقة الكهربائية المنتجة إلى 3500 ميغاواط”.

وأشار إلى أن إجمالي كمية الطاقة التي يستوردها العراق من إيران تبلغ 4700 ميغاواط، ما يسهم في التخفيف عن كاهل العراق خلال فصل الصيف، وأن هدف الوزارة توفير 8 آلاف ميغاواط ليكون حجم الطاقة هذا الصيف الأعلى في تاريخ العراق.

قرار واشنطن

وكانت واشنطن قد أعلنت الاثنين إنهاء الإعفاءات الممنوحة لتركيا وإيطاليا واليونان والصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان من العقوبات المفروضة على شراء النفط من إيران بحلول مايو، مشددة على أنها تسعى لتصفير صادرات إيران النفطية.

كما أعلن البيت الأبيض أن السعودية والإمارات وعدتا بتعويض النقص في عرض النفط، وهو ما أكده وزير الطاقة السعودي خالد الفالح على الفور.

موضوعات تهمك:

رئيس روسيا يشهد منتدى الحزام والطريق

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة