بعد بلوغها الـ 367 مصاب روسيا تأخذ الكورونا بجدية

محمد الرحيمي23 مارس 2020آخر تحديث :
بعد بلوغها الـ 367 مصاب روسيا تأخذ الكورونا بجدية

أعلن رئيس الحكومة الروسية، ميخائيل ميشوستين، اليوم الاثنين، عن عدد من الإجراءات الجديدة المتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا ودعم الاقتصاد الروسي. وصرح أثناء اجتماع الحكومة، إنه تم تخصيص نحو 300 مليون دولار لدعم قطاع صناعة الأدوية والأجهزة الطبية في البلاد. ذلك لـ “تحفيز الشركات المصنعة المحلية بالأموال اللازمة لمكافحة الفيروس التاجي” حسبما صرح.

وأضاف ميشوستين سيتم تخصيص أموال لشراء معدات طبية ضرورية مثل أجهزة التصوير الحراري، وموازين حرارة متطورة، ووحدات تطهير الهواء. وأمر الدوائر الحكومية المعنية لإعداد حزمة من الإجراءات الإضافية لدعم الاقتصاد الروسي في مختلف قطاعاته، بالأخص الأكثر تضررًا من الاجراءات الاحترازية غير المسبوقة التي تتخذها البلاد لمكافحة فيرس كورونا، وهم صناعة البناء والشركات الصغيرة والمتوسطة وبرنامج إحلال الواردات.

وبناءً على بيان من الحكومة الروسية نشر اليوم، الإثنين، فإنه تم تخصيص 10 مليارات روبل من صندوق الرفاه الوطني لوزارة التجارة والصناعة الروسية لإنتاج وشراء المعدات والمنتجات لتشخيص الأمراض الوبائية والكشف عنها والوقاية منها وعلاجها، بالإضافة لمعدات الحماية الشخصية والأدوية والأجهزة الطبية.

وكانت الحكومة الروسية اتخذت مجموعة إجراءات لدعم قطاع الأعمال في روسيا، ولاسيما الطيران والسياحة، حيث أعلنت عن تأسيس صندوق بقيمة 4 مليارات دولار لدعم الاقتصاد الوطني الروسي.

وجاءت تلك الإجراءات الاحترازية غير المسبوقة بعدما أعلنت وزارة الصحة الروسية وصول عدد المصابين بفيروس كورونا في روسيا حتى اليوم إلى 367 حالة مؤكدة.

كما أعلنت شركة “أزور- أير” الروسية للطيران، اليوم الإثنين، أن رحلة خاصة للشركة أقلعت إلى المغرب لإجلاء المواطنين الروس من هناك. وقال ممثل الشركة لوكالة سبوتنيك “أرسلت شركة طيران “أزور- أير” طائرة إلى الدار البيضاء لنقل الروس الذين يواجهون صعوبة في العودة إلى وطنهم​​​، وتم تنظيم رحلة خاصة وفقا لاتفاقيات بين وكالة النقل الجوي الفدرالية ووكالة السياحة الروسية ووزارة الخارجية الروسية بشأن إجراءات إعادة المواطنين الروس من المملكة المغربية إلى روسيا”. وأضاف الممثل: “اليوم في الساعة السادسة والنصف صباحا بتوقيت موسكو غادرت الرحلة رقم “ZF-9901″ من مطار فنوكوفا”.

والجدير بالذكر أنه حتى صباح اليوم، الإثنين 23 مارس، أصاب الفيروس أكثر من 345 ألف شخص في العالم، ونجم عنه حوالي 15 ألف وفاة من المصابين، أغلبهم في البلدان المتضررة، إيطاليا والصين وإسبانيا وإيران وفرنسا والولايات المتحدة، وتعافى ما يزيد عن 99 ألفا.

اقرأ أيضًا:

حصاد الكورونا .. ملف

إعلان حظر التجوال في العاصمة الهندية نيوديلهي بسبب الكورونا

الكورونا تتسبب في فقد نص مليون إسرائيلي وظائفهم

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة