بطولة الشعر العالمية تكرم الشاعر الفلسطيني منير مزيد

الساعة 259 أكتوبر 2018آخر تحديث :
بطولة الشعر العالمية
بطولة الشعر العالمية تكرم الشاعر الفلسطيني منير مزيد وعدد من الشعراء العرب في رومانيا.
اختتم المهرجان العالمى الدولى مساء أمس فاعلياته بالمسابقة الدولية في الشعر والتى شارك فيها أكثر من 200 شاعر وشاعرة من مختلف بلاد العالم.
وقد تم توجيه الدعوة إلى ٦٠ شاعر وشاعرة القائمون على المسابقة حيث اختاروا الشاعر المبدع الفلسطيني منير مزيد كرئيس للجنة التحكيم باعتباره واحدا من كبار وأبرز الشعراء على الصعيد العالمي وقد أقيم المهرجان في مدينة سينايا بوسط رومانيا، شمال العاصمة بوخارست.
وفى إطار فاعليات المهرجان تم منح الشاعرة الصربية فيوليتا بيزوفيتش الجائزة الأولى والشاعرة الرومانية لارا جرافت الجائزة الثانية وفي كلمة لها شكرت الشاعرة الصربية فيوليتا بيزوفيتش رئيس لجنة التحكيم الشاعر الفلسطيني منير مزيد.
وقالت أن اختياره قد أعطى مصداقية كبيرة للمسابقة كونه غني عن التعريف وعبرت عن سعادتها بالفوز بالجائزة وشكرت منظم لمسابقة الشاعر الروماني تندفير سمبترو.
هذا وقد تحدث الشاعر الفلسطيني منير مزيد عن الأسس والمعاير التي اعتمدها في اختيار القصائد الفائزة وكذلك عن الأسس والمعاير التي اعتمدها في اختيار أسماء الشعراء الذين تم تكريمهم والذين بلغ عددهم 70 شاعرا وشاعرة من مختلف اقطار العالم.
أما على الصعيد المشاركة العربية فقد حضر المهرجان الشاعر العراقي صباح الزبيدي والمقيم في صربيا وتم تكريمه.
أما إدارة المهرجان ومنظمو المسابقة فقد منحوا الشاعر الفلسطيني منير مزيد وساما خاصا كونه مؤسس “الشعر المطلق” تكريما له في إثراء الحركة الشعرية وقدم منير مزيد محاضرة عن الشعر وتطوره و عن مفهوم “الشعر المطلق” مما لاقت اهتماما كبيرا من الحضور.
وتعتبر مدينة سينايا بمحافظة براهوفا التى أقيم المهرجان بها من أكثر المدن السياحية في رومانيا بسبب موقعها الجغرافي على سفوح جبال الكارابات الشرقية حيث تعلو عن سطح البحر بين 767م و1.055م.
وتشرف المدينة على وادي نهر براهوفا، مما يعطيها طبيعة جبلية مثالية للحركة السياحية ولما تحتويه من قصور مثل قصر بيليش كانت سابقا لملوك رومانيا وتعتبر من أعلى المدن في رومانيا مشهوره أيضا في شهر الشتاء لما تحتويه من أماكن ممتازة للتزلج على الثلج وكمنتجع شتوي وكما أنها تبعد عن العاصمة الرومانية بنحو 120 كم.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة