بدرخان: الظروف الإنتاجية سبب ابتعادي عن الساحة الفنية

ثائر العبد الله26 مارس 2017آخر تحديث :
rehhgfgh

rehhgfgh

قال المخرج السينمائي علي بدرخان، إنه التحق بمجال الفن بناءً على رغبة والده، موضحًا أنه كان يحلم أن يصبح ضابطًا بالبحرية إلا أن رفض والده حال دون ذلك. وأوضح «بدرخان»، في

لقاء ببرنامج «ساعة من مصر»، المذاع على فضائية «الغد»، أمس السبت، أنه ابتعد عن إنتاج وإخراج الأعمال الفنية نتيجة للظروف الإنتاجية الحالية، مشيرًا إلى استمراره في عمله الأكاديمي بمعهد السينما.

واستطرد: “أتمنى أن أتواصل مع الجمهور بالتأكيد، لكن ظروف الإنتاج التي تعرضت لها شخصيًا في مشروعات فنية ضخمة في السابق استغرقت سنوات طويلة لظهور تلك الأعمال”، مؤكدًا أن الجهات الإنتاجية التي اشتركت معه في تنفيذ بعض الأعمال الفنية لم تتعاون معه لخروج تلك الأعمال بشكل جيد.

وأشار إلى تأثر صناعة السينما في مصر حاليًا بشكل كبير، قائلًا: “في الماضي كنا ننتج 140 فيلمًا في العام الواحد، والآن ننتج 12 أو 14 فيلمًا فقط سنويًا”.

من جانب آخر، أكد «بدرخان» أن هزيمة مصر في حرب 1967 تركت تأثيرًا كبيرًا في جيله بالكامل، مضيفًا: “الحرب مثلت صدمة أفاقت الجيل بالكامل والذي حاول استيعاب تلك الصدمة”.

الشروق

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة