ايفاب يجتمع في ميامي

أسامة صادق15 مارس 2019آخر تحديث :
ايفاب يجتمع في ميامي

يعقد  مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشهير باسم ” ايفاب ” مؤتمره   الجمعة في ميامي الأميركية، بشكل مبدئي و يتم خلالها التصويت على دراسة تبني قرار رفع عدد المنتخبات المشاركة في نسخة كأس العالم عام  2022 المقرر في قطر، من 32 إلى 48.

لكن القرار النهائي لن يتخذ سوى في الاجتماع المقبل للمجلس في باريس في شهر يونيو، حسب مصادر في الاتحاد الدولي ” الفيفا ” .

أقرأ/ي أيضا : وقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل

وتمت دعوة أعضاء الفيفا لاتخاذ قرار بشأن دراسة الجدوى التي أجراها الاتحاد الدولي، تؤيد الانتقال إلى 48 منتخبا بدءا من نسخة  قطر، بدلا من اعتماد هذا النظام في نسخة  2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك .

وسيصوت ثلاثون عضوا في المجلس على “ما ينتج عنه  دراسة الجدوى التي تنص على إمكانية إقامة نسخة  قطر 2022، مع رفع عدد المشاركين إلى 48 منتخبا في حال استضافة دولة مجاورة لعدد من المباريات .

أقرأ/ي أيضا : قرعة دوري الابطال الاوروبي

و بعد ذلك يجب  عليهم الموافقة على تكليف الفيفا  وقطر بشكل مشترك عناية “تقديم اقتراح إلى المجلس وكونجرس الفيفا، لرفع عدد المشاركين إلى 48 منتخبا مع دولة واحدة مضيفة أو عدة دول” .

غير أن القرار النهائي الذي يصادق على التصويت المبدئي في ميامي، سيتخذ في الاجتماع المقبل للمجلس في باريس في 6 يونيو .

و حسب دراسة جدوى تم اعدادها لحساب  الاتحاد الدولي، فإن توسيع عدد المشاركين سيؤمن بين 300 و400 مليون دولار كعائدات إضافية، بينها 120 مليون دولار حقوق نقل تلفزيوني، و150 مليون دولار حقوق تسويق، و90 مليون دولار من بيع التذاكر .

و”ستؤدي هذه الخطوة إلى زيادة عدد المباريات من 64 إلى 80، مما يعني أن الدولة الخليجية الصغيرة لن تكون قادرة لوحدها على الاستضافة، لذا يجب ان تقام مباريات خارج قطر في دولة مجاورة  .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة