انطلاق فعاليات معرض الكتاب بالمغرب وإسبانيا ضيف الشرف

الشاعر ع9 فبراير 2019آخر تحديث :
انطلاق فعاليات معرض الكتاب بالمغرب واسبانيا ضيف الشرف

المحتويات

انطلاق فعاليات معرض الكتاب بالمغرب وإسبانيا ضيف الشرف

افتتح رئيس الحكومة المغربية ” سعد الدين العثمانى ” صباح اليوم ، المعرض الدولى للكتاب بالدار البيضاء ، بحضور وزير الثقافة المغربى ” محمد الأعرج ، ومجموعة كبيرة من الوزراء والسفراء وكبار الكتاب والأدباء ورجالات الفكر والإعلام والعلماء ، فى الدورة الجديدة من عمر المعرض والتى تجمل رقم 25 وتم افتتاحها صباح اليوم الجمعة 8 فبراير وتستمر حتى 17 فبراير 2019.

اقرأ/ي أيضا: الراهبات جواري في كنيسة الفاتيكان

تقام الدورة الجديدة من عمر المعرض بالشقيقة المغرب بحضور 700دار نشر من 40 دولة عربية وعالمية وكانت اللجنة العليا المنظمة للمعرض قد اختارت أسبانيا كضيف شرف لهذة الدورة .

اقرأ/ي أيضا: مزاعم التفرد الصهيونى الإجرامى المقدس

واعرب رئيس الحكومة المغربية عن سعادتة البالغة باختيار اسبانيا ضيف شرف المعرض هذا العام وعقب مؤكدة على الدور الحيوى الذى تكتسبة البلاد من الانفتاح على ثقافة الأخر بدراستة والاحتكاك المباشر معى .

اقرأ/ي أيضا: عقل جديد لرأس الأسد؟!

تقام على هامش المعرض كالعادة مجموعة كبيرة من الندوات المتخصصة ثقافيا وأدبيا وعلميا ، كما يحضر للمعرض أكثر من 350 شاعراً واديباً من المملكة المغربية وخارجها ، وسيحضر وديع سعادة الشاعر اللبنانى الذى فاز أمس بجائزة الأركانة الأدبية وهى منأرفع الجوائز الأدبية بالمغرب  وستقام له أمسية شعرية كبرى بالمعرض وأيضا سيتم توزيع جوائز جائزة ابن بطوطة لادب الرحلات .

اقرأ/ى أيضا:خالد يوسف الثائر الاشتراكي الجنسي والتقدمي الخلفي وصاحب رسالة الفن التحتية

 

ويستضيف المعرض مجموعة من الشعراء والكتاب العرب نذكر منهم ، صموئيل شمعون من العراق ، والشاعرة خلود شرف من سوريا ، والكاتب  ، بنسالم حميش من المغرب ، والكاتب الفلسطينى ، يحى خلف .

 

اقرأ/ى أيضا: أهم الأخبار الفنية والثقافية فى العالم العربى والغربى هنا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة